الحكومة توسع منافذ استيراد للحوم الحية مع اقتراب رمضان

mainThumb

27-07-2011 09:19 PM

اكد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ان الحكومة عملت على توسيع منافذ الاستيراد للحوم الحية من عدة مناشىء جديدة بشكل يسهم في توفير كميات كبيرة من هذه المادة في الاسواق خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك واستقرار اسعارها كما قامت بتخفيض الرسوم الجمركية ورسوم الميناء .


وشدد رئيس الوزراء خلال جولة تفقدية قام بها صباح الأربعاء الى مسلخ عين غزال في عمان واجتماعه بالمعنيين من الجهات الحكومية وتجار اللحوم الحمراء والبيضاء على ان هذه الاجراءات الحكومية يجب ان تترجم من قبل التجار الى تخفيض في أسعار اللحوم المستوردة لافتا الى انه لا يكفي فقط تثبيت الأسعار وانما تخفيضها مضيفا " في حال لم تنخفض الأسعار سنقوم بإلغاء هذه الإجراءات " .


وقال البخيت ان تخفيضات الرسوم التي تم اتخاذها فيما يتعلق باستيراد اللحوم الحية شملت ازالة الرسوم الجمركية عن الاغنام بواقع 5 بالمائة بالاضافة الى مبلغ دينارين عن كل راس وعن الابقار بواقع 5 بالمائة رسوم جمركية و10 دنانير عن كل راس كما تم تخفيض رسوم المناولة في الميناء بنسبة 50 بالمائة لمدة 6 شهور ابتداء من شهر تموز الحالي .


وقال البخيت خلال الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة امانة عمان وامين عام وزارة الزراعة ومدير المسلخ انه تمت ايضا ازالة الازدواجية في رسوم البلديات في المسلخ بحيث يتم استيفاؤها مرة واحدة فقط .


وابدى رئيس الوزراء استعداد الحكومة لاتخاذ خطوات واجراءات اضافية لتخفيض اسعار اللحوم المستوردة الحية والمبردة والدواجن بما يسهم في التخفيف عن المواطنين خاصة في شهر رمضان الفضيل .


واستمع رئيس الوزراء الى ملاحظات التجار بشان عملية استيراد اللحوم واسعارها في السوق حيث اكدوا انها وبالرغم من ارتفاعها الا انها لا زالت اقل من اسعارها في العديد من الدول المجاوره .


وبشان مطالبهم بفتح مناشىء جديدة للاستيراد اكد البخيت ان الحكومة فتحت باب استيراد اللحوم من 20 منشا وهي تحرص على التقيد بالشروط الصحية بحيث يكون بلد المنشا امنا وخاليا من الامراض .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد