طرق سهلة للإقلاع عن التدخين

mainThumb

22-11-2021 09:29 PM

السوسنة - يتسبب التدخين بأمراض خطيرة على صحة الإنسان، كالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وتلف الدماغ، والربو، وسرطان الرئة، والمشكلات المتعلقة بالإنجاب، والكثير من الأمراض التي تهدد حياة المدخن، ومن يحيط به أيضا، لكن يعتقد البعض ان الإقلاع عن التدخين أمر صعب ولا يمكن تنفيذه، لكن هناك مجموعة طرق تستطيع من خلالها التخلص من هذه العتادة السيئة، وهي:

1- عليك وضع خطة للإقلاع عن التدخين، من خلال تحديد الأسباب التي تدفعك إلى اتخاذ هذه الخطوة، سواء من أجل العائلة، او لأجل الصحة، وبعدها حدد تاريخا، واعمل على خفض عدد السجائر، التي تستهلكها.

2. اعتمد على الأشخاص المحيطين بك من خلال الحصول على دعم العائلة والأصدقاء لتشجيعك في خطتك للإقلاع عن التدخين، وشارك بأنشطة مشتركة عندما تشعر بأنك تحتاج إلى التدخين.

3. أطلب استشارة من طبيب قادر على تقييم صحتك، واقتراح الفحوصات اللازمة، وتقديم نصائح للنظام الغذائي، والأدوية التي تساعد في الإقلاع عن التدخين.

4. تجنب المحفزات والإغراءات، التي تجعلك تتوق إلى التدخين، وحاول تناول وجبة خفيفة صحية أو شاي عشبي، إذا كان لديك رغبة شديدة بالتدخين.

5. التركيز على النظام الغذائي واللياقة البدنية، حيث يساعد تناول الأطعمة الصحية، واتباع نظام للتمارين الرياضية لتقليل التوتر، ومنع أعراض انسحاب النيكوتين من الدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد