البوتاس تصدر منتجات للهند بقيمة 300 مليون دولار

mainThumb

15-08-2011 04:39 PM

وقعت شركة البوتاس العربية اتفاقيتين لتوريد نحو 600 الف طن من مادة البوتاس للسوق الهندية بقيمة تبلغ 300 مليون دولار.


وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور نبيه سلامة انه تم توقيع اتفاقية مع شركة البوتاس الهندية (اي بي ال) حول كميات البوتاس التي سيتم شحنها الى الهند خلال الفترة من شهر آب 2011 وحتى شهر آذار من عام 2012.


وأضاف الاثنين ان الإتفاقية تتضمن تزويد الهند بكمية 375 ألف طن من البوتاس الأردني إضافة الى خيار تزويدها بـ 25 ألف طن وتعكس الأسعار المتفق عليها اسعار السوق الهندي بحيث اشتملت على سعر جديد لكميات عام 2012.


وقال ان قيمة هذه الاتفاقية بلغت 200 مليون دولار.


وأشار إلى أن الشركة وقعت اتفاقية اخرى مع مجموعة زواري في الهند تقوم الشركة بموجبها بتزويد المجموعة بالبوتاس الأردني بما مقداره 200 ألف طن بحيث تعكس أسعار هذه الكمية الوضع الحالي في السوق، وتتضمن هذه الاتفاقية سعرا جديدا للكميات التي ستشحن في عام 2012 وتبلغ قيمة العقد 100 مليون دولار.


وكانت شركة البوتاس العربية توصلت الى اتفاق مع مجموعة سينوفيرت الصينية في نهاية حزيران وتغطي تلك الاتفاقية كمية 300 ألف طن بحيث تعكس الشروط والأسعار السائدة في السوق الصيني.


وجاءت الاتفاقية انعكاسا للعلاقات التجارية طويلة الأمد بين الجانبين وتطبيقا لمذكرة التفاهم التي تغطي الفترة الى عام 2013.


وأكد الدكتور سلامة أن توقيع هذه الاتفاقيات مع الشركات الهندية والصينية يأتي وفق الخطة والبرامج التسويقية التي وضعتها الشركة لتحقيق الهدف في زيادة الإنتاج والتسويق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد