بتوجيه من رئيس الوزراء بشر الخصاونة .. قرار حكومي مرتقب

mainThumb

06-12-2021 11:28 PM

 السوسنة - قال وزير العمل نايف استيتية أنه وبتوجيهات من رئيس الوزراء من المرتقب إصدار بطاقة واحدة لتصريح العمل وإذن الإقامة للجنسيات المقيدة بإقامة وجرى تجريبها في 4 مراكز، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على استكمال اتمتة إجراءاتها لتوفير وقت وجهد أصحاب العمل.

وقال خلال اللقاء الذي عقد بمقر غرفة صناعة الأردن، إن مجالس المهارات القطاعية يتبنى تفعيلها القطاع الخاص ووصل عددها حتى الآن إلى 10 مجالس، وهي تعمل على تحديد احتياجات كل قطاع من المهن وتحديد الاحتياجات التدريبية لتوفير أيدي عاملة أردنية مدربة، مؤكدا أنه سيجري استكمال تشكيل هذه المجالس.

اقرأ أيضاً:  الإغلاق في هذه الحالة.. تعميم حكومي لكل مساجد المملكة

وأوضح استيتية أن الوزارة تعمل على ضمان تنظيم سوق العمل، وتسعى إلى تطوير مخرجات مراكز ومعاهد التدريب المهني بالتشاركية مع القطاع الخاص لتخريج قوى عاملة أردنية مؤهلة ومدربة تلبي احتياجات القطاعات المختلفة.

وبخصوص تبسيط وتطوير إجراءات وزارة العمل خدمة للقطاع الخاص، أكد استيتية أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير نظام تفتيش إلكتروني كجزء من منظومة التفتيش الذكي لجميع الجهات المرجعية المعنية بالتفتيش، والتي سترى النور قريبًا، بالإضافة إلى تدريب 170 مفتش عمل بالتشاركية مع غرف الصناعة والتجارة.

اقرأ أيضاً:  تنويه رسمي للأردنيين: هذا ما سيحدث اعتباراً من هذا التاريخ