داعية أزهري يكشف تفاصيل فتوى إهدار دم إبراهيم عيسى لإنكاره المعراج

mainThumb

22-02-2022 04:08 PM

السوسنة - في بيان له، أوضح أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر أحمد كريمة، حقيقة إصدار فتوى بإهدار دم الإعلامي إبراهيم عيسى، على خلفية تصريحاته التي أنكر خلالها معجزة المعراج، وقال: "لم أفتِ بإهدار دم المدعو إبراهيم عيسى ولا غيره، فما قُلته ردًا على سؤال حُكم منكر الإسراء؟ قلت: مرتد".

وأشار كريمة انه يرفع أمر الإعلامي للقضاء، لأن الفكر يقابل بالفكر وليس بالقتل، وتحدى استاذ الفقه ان يتم ابراز أي دليل ضده صوتًا أو صورة أو كتابة، مؤكدا ان كُتبه ومنهجه ودعوته الأزهرية تشهد بذلك.

وكان قد أثار الإعلامي إبراهيم عيسى، الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية، بسبب تصريحه خلال برنامجه حديث القاهرة، المذاع عبر فضائية القاهرة والناس، بإنكار معجزة المعراج، ما دفع البعض لشن هجوم عليه ونعته بالكافر، كونه انكر شيئًا ثابتًا في القرآن والسنة، وسط مطالبات بإغلاق بقناة القاهرة والناس.

وقال عيسى في تصريحاته أن واقعة المعراج عبارة عن قصة وهمية كاملة، ولم يكن هناك معراج، وكل القصص حول هذه الواقعة وهمية وغير حقيقية، وهو ما ورد في كُتب السيرة والتاريخ، وتعرض الإعلامي لموجة من الغضب في جميع الأوساط الشعبية والدينية والفنية، ورد الكثير على تصريحاته التي وصفت بالمستفزة والمسيئة لثوابت موجودة في القرآن والسنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد