أسعار الخضار .. وتصريحات الحكومات الرنانة !

mainThumb

27-03-2022 06:36 AM

ارتفاع اسعار الخضار الى ارقام فلكية، هي دليل واضح على تخبط الحكومة ، وان ما تطلقه من تصريحات سواء " العين الحمرا" او " قوت المواطن خط أحمر" ، هو عبارة عن فقاعات هوائية، لتحقيق الشعبية الغائبة او الميتة أساساً .

تماما كما صرح رئيس الوزراء الأسبق د. هاني الملقي ان الاردنيين سيخرجون من عنق الزجاجة في عام 2019 ، وغادر المنصب وبقي الاردنيين محبوسين في الرجاجة وليس في عنقها، وكما صرح رئيس الوزراء السابق د. عمر الرزاز ان كل مر سيمر، ومر هو وبقي المُر، بل هاجر هو وبقي قتيبة الذي نصحه بالبقاء .. !.
 
حكومات تتعامل مع المواطن بسذاجة وغياب الدور الحقيقي لها، ما الجدوى منها وما فائدتها، عندما تكون حكومة وطن عاجزة عن خفض كيلو غرام البندورة، او حكومة غائبة اساسا عما يدور في الوطن من اتفاقيات استراتيجية كاتفاقية الكهرباء بدل الماء مع الكيان الصهيوني المحتل ..!.
 
حكومة مفرغة من دورها الاساسي والولاية العامة، عبارة عن موظفين لا يستطيعون ان يتحركون الا في دائرة ضيقة ، والتي تزداد عليهم ضيقاً يوما بعد يوم، ومجلس نواب لا يعكس الرأي العام الاردني، نتيجة افراز قانون انتخاب معاق غير ديمقراطي ناهيك عن التدخلات في فوز س وترسيب ص، بل ان المواطنين اصبحوا يعلمون من سيفوز ومن سيرسب ومن سيصبح رئيسا للمجلس قبل بدء الانتخابات مما يعكس ان كثيراً  ممن هم في مطبخ الدولة عاجزين عن اتخاذ القرار الصائب ، فتجدهم يتحدثون عن سخطهم ويفشون الاسرار امام العامة .. !
 
نحن بحاجة الى العين الحمراء، وبحاجة ان يمر كل مر ، وبحاجة ان نخرج من عنق الزجاجة، لكن متى وكيف لا أحد يعلم ، بل نخشى ان يأتي أحدهم ويرمي الزجاجة في وادي سحيق، فيعتبر خروجنا منها حينها بعد فوات الاوان .. !.