بعد اعتذار الصين .. السعودية تطلب استضافة كأس آسيا 2023

mainThumb

14-05-2022 11:23 PM

السوسنة - بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتذار الصين عن استضافة نهائي كأس آسيا 2023 بسبب وباء فيروس كورونا، تقدم الاتحاد السعودي بطلب إلى نظيره الآسيوي لاستضافة كأس أمم آسيا 2023.

وعبر التويتر، نشر مذيع قناة الإخبارية، السعودية محمد بن سعد: "المملكة العربية السعودية تتقدم رسميًا بطلب لاستضافة كأس آسيا 2023 بعد اعتذار الصين عن استضافتها"، حيث كان من المقرر أن تقام البطولة في الفترة ما بين 16 يونيو و 16 يوليو من العام المقبل، بمشاركة 24 فريقًا في 10 مدن صينية مختلفة.

وكانت قد قدمت السعودية ملفًا لاستضافة كأس آسيا 2027 ، لكن بعد اعتذار الصين عن استضافة النسخة المقبلة قد يغير خطة المملكة، حيث أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان رسمي له انه وبعد مشاورات مكثفة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم، أبلغ الأخير بعدم قدرته على استضافة كأس آسيا 2023.

وأضاف الاتحاد الآسيوي، انه تم اختيار الصين لاستضافة كأس آسيا 2023 خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العامة في باريس، عام 2019، وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية، لكن اخذ الاتحاد في الاعتبار الظروف الاستثنائية التي سببها جائحة كوفيد -19 ، والتي دفعت الصين إلى التنازل عن حقها في الاستضافة.

وحسب البيان، سيواصل الاتحاد الآسيوي العمل عن كثب مع الشركاء التجاريين، وجميع أطراف اللعبة لتحديد الخطوات المقبلة، وأعرب الاتحاد عن امتنانه لهذه الأطراف لتفهمهم ودعمهم خلال هذه الفترة والمقبلة، مؤكدا انه سيتم الإعلان عن الخطوات المتعلقة بتنظيم النهائي في الوقت المناسب.