من هو الفنان الأردني الراحل هشام هنيدي؟

mainThumb

17-06-2022 03:30 PM

السوسنة - هشام هنيدي، ممثل أردني، من مواليد 1946، بدأ مشوارة الفني في منتصف الستينات، وقدم في التلفزيون العديد من الاعمال الاجتماعية والتاريخية والبدوية.

توفيّ هنيدي صباح اليوم الجمعة 17 يونيو 2022، بعد صراعٍ طويلٍ مع مرض السرطان، وأعلنت عائلة الفنان عن وفاته في مستشفى الحسين للسرطان، تاركا فراغا في في الساحة الفنية الأردنية.

نال الفنان الأردني البكالوريوس في الحقوق من القاهرة سنة 1969، وحصل على الماجستير في الإخراج السينمائي من موسكو سنة 1980، ومنذ ان بدأ مشواره الفني قدم للجمهور الكثير من الأعمال الخالدة، ابرزها في التلفزيون مسلسل: نوف، الفخ، مقامات الحريري، شهرزاد، نمر بن عدوان، الحجاج، أجراس غليص، التغريبة الفلسطينية، أبو جعفر المنصور، عيون عليا، المرابطون والأندلس، وغيرها الكثير.

أما في المسرح، كان لهشام هنيدي بصمة واضحة من خلال تقديم عدة مسرحيات منها: قنس بن شعفا، العنب الحامض، اجمل الأصوات، كما وحصل على جائزة مهرجان المسرح من وزارة الثقافة الأردنية عام 2006.

ونعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الجمعة، الفنان الأردني هشام هنيدي، من خلال بيان صحفي، استذكرت فيه مناقب الفنان الراحل الذي حقق حضورا خاصا في أدوار تاريخية وبدوية وكوميدية، واجتماعية معاصرة، وتميزه في تقديم أعمال إذاعية بصوته المميز، ومسيرة إبداعية استمرت ما يقارب الأربعة عقود.

وقدمت النجار التعازي لأسرته وزملائه ومحبيه، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

كما وكتبت نقابة الفنانين الاردنيين عبر صفحتها على فيسبوك: "إيمانا بقضاء الله وقدره، ينعى نقيب الفنانين ومجلس النقابة وكافة أعضاء نقابة الفنانين الأردنيين الزميل المرحوم بإذن الله هشام هنيدي – أبوخالد، الذي وافته المنية اليوم الجمعة"، وعبر الوسط الفني الأردني والعربي عن حزنهم لفقدان الفنان، منهم نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي، وساري الأسعد وغيرهم.