وسيم يوسف يشعل الردود بتعليقه على حادثتي قتل إيمان ونيرة

mainThumb

25-06-2022 12:59 PM

السوسنة - عبر حسابه الرسمي على تويتر، علق الداعية الإماراتي من أصل أردني وسيم يوسف، على حادثتي مقتل الفتاتين نيرة أشرف وإيمان إرشيد، مهاجما الأشخاص الذين ربطوا بين جرائم القتل وعدم لبس الحجاب.

وكتب وسيم  يوسف قاصدا بحديثه الداعية مبروك عطية الذي طالب النساء الخروج من البيت بملابس محتشمة حتى لا تتعرض للقتل: "خرج داعية يبرر قتل نيرة أشرف أنها لم تلبس الحجاب وقال : تتحجبي أو تدبحي..وهنا الطالبة الشهيدة إيمان إرشيد محجبة ولم تظهر شعرة واحدة من رأسها وتم قتلها".

وأضاف يوسف ان قطعة القماش لم تمنع جريمة القتل، والحجاب لم يحمي ايمان من ان تموت غدرا بالرصاص، مشيرا ان الجريمة الأولى حدثت لأن نيرة قالت "لا"، والجريمة الثانية حدثت لأن ايمان قالت: "لا"، وتابع قوله ان "العورة الحقيقة هي عقلية من يرى للقتل مبررا".

ولاقت تصريحات وسيم يوسف ترحيب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الذين أعادوا نشر تغريدته على نطاق واسع، كما جدد الهجوم على الداعية مبروك عطية الذي تم تقديم العديد من البلاغات ضده بسبب تصريحاته التي وصفت بالمشينة بعدما ربط جريمة نيرة بعدم ارتدائها الحجاب.

غضب عارم في الكويت بعد إلغاء حكم إعدام قاتل فرح أكبر

يذكر ان مقتل الطالبة المصرية نيرة أشرف، والطالبة الأردنية ايمان أرشيد في الجامعة، تسبب بغضب واسع في العالم العربي، وسط مطالبات حثيثة بمعاقبة المجرمين أشد العقوبات للقصاص منهم لعلها تبرد نار أهالي الفتيات الضحيات.