دعاة المثلية الجنسية يقومون بهذا الفعل في لبنان لن تصدق النتيجة

mainThumb

25-06-2022 09:45 PM

السوسنة - رفع مجموعة من الأشخاص المدافعين عن حقوق المثليين، لوحة إعلانية متفتّحة بالورود، وتحمل ألوان قوس قزح، في شوارع بيروت، بهدف نشر الوعي حول القانون اللبناني الذي لا يزال يجرّم الحب بين المثليين، على حسب قولهم.

وكتب على لوحة الإعلانات: "الحب دائماً يُزهر"، ولكن في غضون ساعات، تم تشويه لوحة الإعلانات كليّاً من قبل أشخاص يُعارضون انتشار المثلية في المجتمع.

ولاقت هذه الواقعة تفاعلا كبيرا من قب رواد موقع التواصل الاجتماعي، وانقسمت الأراء بين من شجّع على رفع اللوحة وأيّد انتشار المثلية، واحترام حرية المثليين، بينما اعترض القسم الآخر تشويه اللوحة، ومن ضمنهم فنانين لبنانيين.

وبدوره، طلب وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي من القوى الأمنية منع أنشطة المثليين  اتخاذ التدابير اللازمة لمنع إقامة أي احتفال أو لقاء أو تجمع يهدف إلى الترويج لهذه الظاهرة، وذلك بعد انتشار دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لإقامة حفلات ونشاطات وأمسيات وعروض مسرحية تروج للشذوذ الجنسي في لبنان، حيث تلقت الوزارة اتصالات من المراجع الدينية الرافضة لانتشار هذه الظاهرة، يطلب إليكم فوراً.

وسيم يوسف يشعل الردود بتعليقه على حادثتي قتل إيمان ونيرة

وأكد الوزير في كتابه، انه لا يمكن التذرع بالحرية الشخصية، وأن الأمر مخالف للعادات والتقاليد في المجتمع ويتناقض مع مبادئ الأديان السماوية، كما أصدر مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان الذي قال، إن دار الفتوى لن تسمح بتشريع المثلية الجنسية.