الحزن يخيم على مواقع التواصل حول العالم بوفاة تكنوبلاد فمن هو؟

mainThumb

01-07-2022 10:22 PM

السوسنة - خبر صادم تلقاه عشاق نجم ألعاب الفيديو في اليوتيوب الأمريكي "تكنوبلاد Technoblade"، ما اثار الحزن الكبير في جميع أنحاء العالم.

حيث توفي "تكنوبلاد" مساء أمس الخميس، عن عمر يناهز ثلاثة وعشرون عاماً بعد معاناة مع مرض السرطان، وتم الإعلان عن وفاته من خلال والده الذي ظهر بمقطع فيديوعلى يوتيوب وأعلن الخبر الحزين، وبدأ والده في البكاء وهو يشرح أنه نزل على ركبته بجانب سرير ابنه وقال له: “أليكس، لقد فعلت الكثير من أجل الكثير من الناس، ملايين الأشخاص، وإذا أردت الآن، يمكنك الراحة".

وطلب اليكس في تلك اللحظة جهاز الكمبيوتر المحمول، وكتب بضع فقرات، ويقول والده: “لقد عاش حوالي ثماني ساعات أخرى بعد ذلك”، وختم والده: "لقد كان أروع طفل يمكن لأي شخص أن يطلبه. أفتقد تكنوبلاد.”

فمن هو تكنوبلاد Technoblade؟

اسمه الحقيقي الكسندر، هو يوتيوبر اشتهر بمقاطع فيديو ماين كرافت على منصة يوتيوب، مواليد عام 1999، تخصص في كلية اللغة الإنجليزية، لكن تركها من أجل ممارسة مهنة مستخدم على يوتيوب، حيث أنشأ قناة Technoblade في 2013، وتضم قناته على اليوتيوب أكثر من 11 مليون مشترك.

وتحتوي قناته بشكل أساسي على لعبة الفيديو Minecraft، بالاضافة الى الألعاب المصغرة مثل Bedwars و Skyblock، وفي عام 2021 أعلن الكسندر من خلال مقطع فيديو عن اصابته بمرض السرطان، وكشف أنه مصاب بالساركوما بعد أن أصيب بألم في ذراعه اليمنى، وكان معروفا عن  الكسندر أنه مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

وأعلنت عائلة الكسندر إن جزء عائدات التجارة ستذهب إلى مؤسسة خيرية لجمع الأموال من أجل الساركوما.