الكلباني وأكل الفشار

mainThumb

22-07-2022 09:08 PM

السوسنة ـ بعد جدل ظهوره بالجينز راكبًا على دراجة نارية قبل أيام، لا يزال إمام الحرم المكي السابق، عادل الكلباني، يرد على منتقديه، حيث نشر صورة صحن بوشار، عبر حسابه على تويتر وعلّق عليها: "يا عيباه! إمام الحرم المكي ويأكل فشار".

لتنهال عليه التعليقات التي تباينت بين الانتقاد، وبين الدعم والتضامن، حيث علّق أحد المغردين: "ما الذي دهاك بعد أن كنت شباباً مقبلا على الأخرة أصبحت مقبلا على الدنيا عندما تقدم بك العمر"، مطالبا اياه بالابتعاد عن الأمور التي تقلل من قدره، بصفته امام سابق للحرم المكي، ليرد عليه الكلباني بالقول: "الخوف من أي محاولة جديدة هو طريق حتمي للفشل!".

يذكر ان الكلباني، قد أثار الجدل مؤخرا على مواقع التواصل بعد ظهوره مرتديا بنطال جينز ويجلس على دراجة نارية من طراز "هارلي ديفيدسون"، وتعرض بها لانتقادات حادة، بإعتبار ان هذه التصرفات لا تليق بإمام الحرم الملكي، حيث كتب احد المنتقدين: "لباسك على الدباب غير لائق ولا يخدم الإسلام"، ليخرج بعدها عن صمته، ويرد على منتقديه عبر حسابه الرسمي، وقال: "يعني لبس البشت هو الي يخدم الإسلام؟"، في إشارة إلى الزي التقليدي السعودي".

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير بها امام الحرم المكي، عادل الكلباني الجدل في الشارع السعودي، حيث كان قد ظهر في وقت سابق في مقطع دعائي لموسم الرياض، مستوحاة من المسلسل الأمريكي الشهير "صراع العروش Game Of Thrones"، وفي فيديو آخر، أطل بثياب من العصور الوسطى وهو يقف على ربوة ليرقب تشكل عاصفة في الأفق، مرددا: "هبت هبوبها"، ما أثار الضجة حينها.

ففي الوقت الذي أشاد فيه البعض بالمقطع الدعائي وبالخيال الواسع لمعديه، عبر آخرون عن غضبهم واستيائهم من مشاركة رجل دين قدير، وامام الحرم الملكي في مثل هذه الدعايات التي تقلل من شأنه حسب تعبيرهم.