ماذا فعل السيسي بمنزل ام كلثوم وعبد الناصر؟

mainThumb

30-07-2022 01:11 PM

السوسنة - أعلنت المبادرة الوطنية "حياة كريمة"، التي أطلقها رئيس الجمهورية المصرية، عبد الفتاح السيسي،​ عن ترميم منزل الفنانة المصرية ​أم كلثوم​، ومنزل الرئيس الراحل ​جمال عبد الناصر​.

وسيتم ترميم الفنانة الكبيرة ام كلثوم، بإعتبارها قيمة فنية وثقافية مهمة لمصر،، وجاء ذلك استجابة للنداءاتٍ التي أطلقها عدلي سمير، حفيد الشقيق الأكبر لأم كلثوم، في مكالمة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة"، لترميم المنزل في محافظة الدقهلية، حيث يواجه سكّانه ظروفاً صعبة تمنعهم من الاعتناء به، حيث يأتي الزائرين من كل أنحاء العالم الى المنزل.

كما سيتم ترميم منزل ثاني رؤساء مصر، جمال عبد الناصر، فى قرية بنى مر بمحافظة أسيوط، الذي يعتبر قيمة أثرية كبيرة، وذلك لحالة المنزل السيئة، حيث كان يعقد الضباط الأحرار إجتماعاتهم فيه، وبدورها وجهت أسرة الزعيم الشكر لمؤسسة حياة كريمة لاستجابتها السريعة للتكفل بترميم المنزل.

ويأتي هذا القرار بمناسبة مرور 70 عاما على ثورة 23 تموز/يوليو التي تعتبر من أهم إنجازات مصر، وهي عبارة عن تحرك عسكري قاده ضباط جيش مصريون ضد الحكم الملكي، وأسرة محمد على باشا.
الجدير بالذكر ان مؤسسة حياة كريمة، تقوم بهذه الأدوار والترميمات، تطوعا ودون مقابل، تأكيدا على اهمية هذه المعالم التي كان لها دور هام في تاريخ مصر.