معرض لمشغولات مراكز الإصلاح والتأهيل بعمان

mainThumb

04-08-2022 03:35 PM

السوسنة - قال رئيس قسم الإنتاج في إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل التابعة لمديرية الأمن العام المقدم رائد السعودي، الخميس: "يُفتتح في شهر أيلول/سبتمبر المقبل معرض دائم لمشغولات مراكز الإصلاح والتأهيل في منطقة الوحدات في العاصمة عمان".

وأضاف السعودي "أن معرض مراكز الإصلاح والتأهيل يحوي حقائب جلدية تصنع داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، كما يحوي منتجات من محمص إنتاج نزلاء المراكز.

كما يتوفر في المعرض مطرزات وحافظات طعام من إنتاج مراكز إصلاح وتأهيل النساء.

وأشار السعودي في تصريح لـ "المملكة، الى أن معرض نزلاء الإصلاح والتأهيل يحتوي أيضا على أثاث دمياطي (اربيسك) ويحتوي أيضا على قطع فنيه من إنتاج النزلاء.

وحول المردود المالي من تلك المعارض قال السعودي إن 80٪ من المردود المادي يذهب لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل العاملين بمشاغل المراكز و20٪ لإدامة عمل مشاغل مراكز الإصلاح والتأهيل البالغ عددها 17 مركزا.

ولفت السعودي إلى أن إمكانية البيع متاحة لكافة الأشخاص من داخل وخارج الأردن من خلال متجر إلكتروني على شبكة الإنترنت ( e-shop.psd.gov.jo)أو من خلال المعارض التي تقيمها إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل أو من خلال المعرض الدائم الذي سيتم افتتاحه في أيلول المقبل .

وبحسب السعودي فإن مراكز الإصلاح والتأهيل سجلت قصص النجاح منها قيام نزيل بإنشاء مشغل لتنجيد الكنب والأثاث بعد 3 شهور من الإفراج عنه حيث اكتسب الخبرة أثناء إقامته في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وعن قصة نجاح أخرى قال السعودي إنها كانت لنزيل تم تدريبه وتأهيله في مشاغل إدارة الإصلاح وأصبح فنانا تشكيليا ينتج لوحات جرى عرضها في معرض أقيم في جبل عمان وبيعت جميعها في اليوم الأول وعادت بمردود مادي للنزيل استطاع سداد جزء من ديونه.