فنانون كبار لجأوا للتسول

mainThumb

08-08-2022 01:36 PM

السوسنة - لم يعتبر نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي استجداء بعض نجوم الفن الكبار لفرصة عمل وشكواهم المتكررة من تدهور أوضاعهم المالية؛ بـ«التسول»، مدعيا أنه سمع عن 3 نجوم كبار قيل إنهم يتسولون ولا يجدون ما ينفقون به على بيوتهم، مشيراً لعدم صحة هذا.

ورفض أشرف زكي ذكر أسماء النجوم الثلاثة، إلّا أنّ مداخلته الهاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير»، شهدت تلميحاً لتصريحات بعض النجوم عن أوضاعهم المالية مؤخراً، ومنهم الفنان خالد زكي والممثل شريف خير الله، وقال زكي أنه لا يثق بأخبار السوشيال ميديا، مبيناً أنه قرأ خبراً عن 3 فنانين كبار، يمرون بضائقة مالية، لكن السوشيال ميديا ادّعت أنهم يتسولوا، وهذا عار على الصحة.

و تابع الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، مؤكداً أن هناك فرقاً بين مشكلة الظروف المادية وظروف العمل بالنسبة للمجال الفني، مؤكداً أن النقابة تشمل أعضاءها على المستوى الطبي أو الاجتماعي، وتسعى لتوفير فرص العمل للجميع.

ما دور النقابة؟

وأكد نقيب المهن التمثيلية، أن النقابة من المقرر أن تنفذ الفكرة التي اقترحها الناقد طارق الشناوي، بإقامة حفلات وإيداع دخلها لصندوق مخصص لرعاية الفنانين وأسرهم، منوهاً بأن الظروف أصبحت صعبة، خلال الفترة الأخيرة.

وأشار لتوجيه الرئيس المصري، بتحسين أوضاع الفنانين وأسرهم، مضيفاً: (تقدمنا بمشروع قانون، لكن لم يحدث نصيب وبعض البنود رُفضت، سنعيد العرض مرة أخرى؛ لأن هذا ما سيحسن الأوضاع).

ولفت إلى أن النقابة تتواصل مع شركات الإنتاج من أجل توفير فرص العمل، متابعاً: (مع وجود الشركة المتحدة بدأ السوق يفتح، ونشهد دخول شركات إنتاجية جديدة تقدم فرصاً كثيرة، وهذا العام سنشهد عودة المسلسل الديني والتاريخي).

وتابع: (الأمر أفضل إلى حدٍّ ما مما سبق بكثير، إنتاج 20 أو 30 مسلسلاً في العام غير كافٍ للعدد الكبير الموجود، نحاول قدر المستطاع البحث عن آليات للتغلب على تلك المشكلة، لكنها لن تنتهي بنسبة 100%؛ لأن العمل يخضع لآليات السوق، قضية التشغيل قديمة وتظل تفرض نفسها، لكن الأمور أفضل الآن إلى حدٍّ ما).

يُذكر أن الفنان خالد زكي صدم الجميع بتصريحات أكد فيها بيع سيارته منذ العام 2011، وعدم قدرته على شراء غيرها؛ لعدم وجود أي رصيد له في البنك، وقال إنه يشعر بالقهر لأن ما يعانيه يتكرر مع أكثر من نجم من رفاق جيله.

وبيّن خالد زكي في أول ظهور له بعد شائعة وفاته، في حواره مع الإعلامية بوسي شلبي في برنامج برنامج ليالي أنه لا يملك رصيداً في البنك، وكان لا يحرم عائلته من شيء، حتى وجد جميع أمواله قد نفدت، ولم يصنع أي مشروع، ولو صغيراً، يدر عليه دخلاً.

وأوضح أيضاً بأنه باع سيارته منذ 2011 على أمل شراء واحدة جديدة بعد تحسن الأوضاع، لكنّ خوفه من العجز عن سد الاحتياجات العائلية، من مأكل وملبس، يجعله يتراجع عن التفريط بالنقود لأجل شراء سيارة، وأوضح أيضاً أنّ السيارة التي يستخدمها الآن أحياناً هي لزوجته وليست له.


وعقب تصريحات زكي، انبرى الفنان شريف خير الله؛ وقال أنه باع بيته وسيارته، لأنه لم يُعرَض عليه أيّ عمل طيلة ثلاث سنوات، ولم يشعر بالارتياح على مصيره ومصير أطفاله، إلّا بعد دعوته للمشاركة في الجزء الثالث من مسلسل الاختيار.

   إقرأ أيضاً :