"نحن" تعرض فرصاً تطوعية

mainThumb

16-08-2022 02:09 PM

السوسنة - أعلنت المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب(نحن)، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، عن توفير أكثر من 670 فرصة تطوعية لتنفيذ 60 نشاطا تعليميا لتطوير مهارات القراءة والحساب لـ5000 طفل في المناطق النائية بكافة محافظات المملكة من خلال برنامج "لبيب – القراءة والحساب".

وقالت "نحن" في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء، إن هذه الأنشطة تم توجيهها لأطفال من كلا الجنسين من الصف التمهيدي ولغاية الصف الثالث الابتدائي، وجاءت تنفيذا لبرنامج "لبيب – القراءة والحساب" التطوعي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ووزارة التنمية الدولية البريطانية، الذي أطلقته مبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة.

وأشارت الى أن المبادرة تمكنت خلال أربعة أشهر من تقديم جلسات تعلم من خلال اللعب بواقع 15 جلسة، شارك في كل واحدة منها 15 طفلا ومتطوعان تم استقطابهم عن طريق المنصة ضمن معايير معينة.

كما تم تقديم مواد تعليمية تم استحداثها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وحصل كل مشارك فيها على حقيبة تحتوي على قرطاسية ومجموعة من القصص لتنمية مهارة القراءة لدى الأطفال.

وأضافت، ان عدد الأطفال المستفيدين في إقليم الجنوب بلغ 2762 طالبا، وإقليم الشمال 1420 طالبا وإقليم الوسط 947 طالبا، بمجموع كامل بلغ 5129 طفلا.
وأكدت أنه كان لشركاء "نحن" من الجمعيات في المحافظات، الدور الكبير بنجاح البرنامج حيث بلغ عدد هذه الجمعيات 135 جمعية موزعة على المحافظات كافة، وقامت الجمعيات بالعمل على استقطاب الأطفال حسب شروط ومعايير البرنامج، كما ساهمت بتقديم قاعاتها مجانا لبرنامج لبيب طوال فترة تنفيذ البرنامج، ما مكن المتطوعين والبالغ عددهم 670 من القيام بتنفيذ الأنشطة التعليمية والمسابقات داخلها.

يذكر أن البرنامج استهدف مناطق نائية في جميع محافظات المملكة مثل الحسا، والجرف، والقادسية، وسيل الحسا في محافظة الطفيلة – الجفر، وأبو اللسن، وطاسان، والقاسمية، والمريغة، والفيصلية، والمحمدية، والجرباء، واذرح، وقرى النعيمات، والدباغات، والدلاغة، ووادي موسى، في محافظة معان – القويرة، وقرى حوض الديسة جميعها، وقريقرة في محافظة العقبة – القطرانة، والحامدية، وصرفا، وذات راس، والجدعا، وكثربا في محافظة الكرك.