مجمع اللغة العربية يشارك بمعرض عمان الدولي للكتاب

mainThumb

30-08-2022 02:20 PM

السوسنة - يشارك مجمعُ اللغة العربية الأردني في الدورة الحادية والعشرين لمعرض عمان الدولي للكتاب الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة، وأمانة عمان في المركز الأردني للمعارض الدولية بمكة مول، وتنطلق فعالياته يوم الخميس الأول من أيلول المقبل، من خلال الزاوية الخاصة به، بمجموعة من المنشورات الحديثة الصادرة عنه إلى جانب الإصدارات السابقة.
ويدعو المجمع لحضور الندوة العلمية التي سيعقدها في رحاب المعرض في الساعة الحادية عشرة صباح يوم الأحد الرابع من أيلول، بعنوان: "المعجم التاريخي للغة العربية"، التي يديرها الأمين العام للمجمع الأستاذ الدكتور محمد السعودي، ويتحدث فيها الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة الأستاذ الدكتور امحمد المستغانمي، والمدير العلمي للمعجم الأستاذ الدكتور مأمون وجيه.
ويشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته حتى العاشر من أيلول لهذا العام 2022م، نحو 400 دار نشر محلية وعربية ودولية من 22 دولة، يصاحب ذلك برنامج ثقافي منوع.
وقد عبّر المجمع عن اعتزازه بالجهود الكبيرة المبذولة في إقامة المعرض، مضيفاً أنه يشكل فرصة مهمة لنشر الوعي والتنوير بين كل أطياف المجتمع وترسيخ الهوية الثقافية والوطنية.