الصفدي يبحث ونظيره الكوري العلاقات الثنائية

mainThumb

07-09-2022 01:33 PM

السوسنة - بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، خلال اتصال هاتفي الأربعاء، مع وزير خارجية جمهورية كوريا بارك جين، العلاقات الثنائية وآخر المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزيران الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، اللذين يحتفلان بمرور ستين عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، والعمل على زيادة التعاون في مختلف المجالات.

وبشأن المستجدات الإقليمية والجهود المبذولة لحل الأزمات في المنطقة، اكد الوزير الكوري دعم بلاده لجهود المملكة المستمرة لتحقيق السلام العادل والشامل وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما بحث الصفدي ونظيره الكوري الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية. وأكد الصفدي دعم الأردن لمبادرات كوريا الجنوبية وجهودها تحقيق السلام والاستقرار.

واكد الجانبان إن علاقة البلدين ترتكز على قاعدة صلبة من الصداقة والتعاون، وأن الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية تمثل منطلقا لتكثيف التعاون في عديد مجالات اقتصادية وتنموية وسياسية.

وتم خلال الاتصال بحث التعاون القائم في مجالات المياه والطاقة والمشاريع التنموية الكورية في الأردن.

وثمن الوزير الكوري، دور المملكة الرئيس بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تكريس الأمن والاستقرار في المنطقة، ودورها الإنساني في استقبال اللاجئين.

وهنأ الصفدي نظيره الكوري بتوليه مهامه وزيرا للخارجية، واتفق الوزيران على مواصلة العمل والتنسيق المشترك خدمة لمصالح البلدين الصديقين.

كما قدم تعازي الأردن بضحايا إعصار هينامنور، الذي ضرب الجزء الجنوبي من جمهورية كوريا صباح يوم امس الثلاثاء، وأسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.