وزارة السياحة تسعى لجعل جرش وجهة عالمية

mainThumb

08-09-2022 05:36 PM

السوسنة - خلال متابعته للخطة التنفيذية لتطوير السياحة في محافظة جرش 2022 - 2027، في مبنى محافظة جرش، الخميس، وبحضور نواب المحافظة زيد العتوم، ماجد الرواشدة، نواش قوقزة، ومحافظ جرش الدكتور فراس الفاعور، ورئيس البلدية أحمد العتوم، ورئيس مجلس المحافظة رائد العتوم وأعضاء المجلس، ورؤساء بلديات المحافظة، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، أكد وزير السياحة والآثار، نايف حميدي الفايز، اهتمام الوزارة بتطوير المنتج السياحي في جرش لتكون وجهة سياحية عالمية.

وقال الفايز إن خطة تطوير السياحة في جرش جاءت نتاج للتعاون بين مختلف القطاعات في المحافظة، إذ تعتبر خارطة طريق لتطوير القطاع السياحي في المحافظة.

وأضاف أن الخطة تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء لتنفيذها، مؤكدا أهمية التعاون والتشبيك مع البلديات في جرش والجهات المعنية الأخرى لتنفيذ محاور وبنود الخطة، مبيناً أن الخطط الموضوعة للنهوض بالقطاع السياحي بالمحافظة عملية وقابلة للتطبيق على أرض الواقع.

بدوره، قال محافظ جرش إن أبواب المحافظة مفتوحة لأي مقترح يعمل على تطوير وتنمية السياحة في المحافظة، مشيرا إلى متابعته تطبيق محاور الخطة.

واستعرض مدير سياحة جرش، فراس الخطاطبة، محاور الخطة التنفيذية لتطوير السياحة في جرش، ومراحل الإنجاز في بعض بنودها، مشيرا إلى تعزيز المنظومة الأمنية للمناطق السياحة والبوابات الإلكترونية، وتعزيز اللوحات الإرشادية وتوسعة مواقف السيارات وعمل سياج بطول 1300 متر، إضافة إلى خطة إضاءة الموقع الأثري وإنشاء حديقة أثرية.

وأضاف الخطاطبة أنه يجري تدريب 60 شخصا من مزودي الخدمات، و 40 شخصا للعمل بالمنشآت السياحية من أبناء المجتمعات المحلية.

وزار الوزير الفايز، يرافقه رئيس بلدية جرش الكبرى، بيت الأصالة للمنتجات والمأكولات الشعبية والذي أدرج ضمن برنامج أردننا جنة، وبيت خيرات سوف.

وتفقد موقع البركتين وضريح جرمانوس، وموقع جرش الأثري، ومشروع تأهيل وتطوير البيت العثماني، ومركز الزوار واطلع على البوابات الإلكترونية، ومشروع مسار السياحة الميسرة، ومشروع تركيب سياج الموقع الأثري، ومشروع تأهيل بيت الكايد.