فضية وبرونزية للأردن بختام بارالمبية ألعاب القوى

mainThumb

18-09-2022 03:29 PM

السوسنة - أفاد بيان اللجنة البارالمبية الأردنية الأحد، أن البطل البارالمبي أحمد هندي احرز المركز الثاني في منافسات دفع الكرة الحديدية، فيما نال العداء البارالمبي نبيل مقابلة المركز الثالث في سباق 5000 متر جري للمكفوفين، في ختام المشاركة الأردنية ببطولة المغرب الدولية البارالمبية المفتوحة لألعاب القوى.

ووفقا للبيان، شارك في البطولة 400 بطل وبطلة من أربعين دولة من إفريقيا وأوربا وآسيا وأميركا الشمالية والجنوبية.

وبحسب رئيس الوفد إبراهيم الحليق أمين صندوق اللجنة البارالمبية، فإن عدم تصوير البطولة حرم هندي من الذهبية، حيث أن الرمية الأولى احتسبت ولم تحتسب الثانية، والتي رمى خلالها الكرة لمسافة 12.01 متر لكن الحكام اعتبروا الرمية الثانية خاطئة.

وأكد الحليق أن الوفد الأردني اعترض على عدم احتساب الرمية الثانية إلا أن اللجنة المنظمة رفضت الاعتراض بعد مراجعة الفنيين بسبب عدم وجود كاميرات تصوير للبطولة.


وأضاف، إن اللاعب الكولومبي الذي توج بالذهبية نالها بعد أن رمى الكرة لمسافة 11.74 متر، وبفارق 27 سنتيمترا عن الرمية غير المحتسبة لأحمد هندي.

الى ذلك، عزز المقابلة نقاط التأهل إلى "بارالمبيك باريس 2024" بعدما حقق المركز الثالث في سباق 5000 متر، حيث كان حقق المركز الثالث في سباقات 1500 متر لفئة 12، وبعد دمج الفئات في سباق 1500 متر تراجع للمركز الرابع.

وأشاد الحليق بالجهود التي بذلها المدرب الوطني محمد الحراسيس وتمكنه من تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا في وقت قياسي، كما أشاد بجهود اللاعبين هندي ومقابلة اللذين قدما كل ما لديهما من أجل العودة بنتيجة إيجابية إلى أرض الوطن، لافتا إلى أن الوفد سيعود إلى عمان غدا الاثنين.

من جانبها، عبرت الأمين العام للجنة البارالمبية مها البرغوثي عن اعتزازها بالنتائج التي حققها البطلان هندي ومقابلة، مؤكدة أنهما قادران على حصد الذهب في البطولات القادمة، ومشيدة بالوقت ذاته بالجهود الكبيرة التي بذلها المدرب الوطني محمد الحراسيس الذي لا يألو جهدا في تحسين المستويات الفنية للأبطال البارالمبيين.