طوقان: سنتعامل بشفافية حيال البيانات المالية

mainThumb

26-10-2011 03:06 PM

أكد وزير المالية الدكتور أمية طوقان ضرورة الالتزام بالشفافية والوضوح فيما يتعلق بإصدار ونشر بيانات المالية العامة وذلك عبر الاستمرار في الالتزام بتطبيق المعايير والأسس المعتمدة دوليا بهذا الخصوص.

وأشار الدكتور طوقان إلى أهمية وضرورة تقديم الخدمات للمواطنين بأيسر السبل مع الالتزام بالقوانين والأنظمة والتشريعات النافذة التي تنظم تقديم كل خدمة من هذه الخدمات.

وشدد في بيان أصدرته الوزارة اليوم الثلاثاء على أهمية دفع المستحقات المطلوبة للشركات والمستثمرين في مواعيدها المحددة، للحفاظ على قدرة هذه الجهات على أداء مهامها والقيام بدورها في تنشيط القطاعات الاقتصادية المختلفة.

والتقى وزير المالية المدراء العامين للدوائر والمؤسسات التابعة للوزارة بما فيها الجمارك الأردنية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ودائرة اللوازم العامة ودائرة الأراضي والمساحة ودائرة الموازنة العامة واطلع على عمل هذه الدوائر.

وقال الدكتور طوقان إن وزارة المالية ستواصل العمل على تحديث وتطوير أدائها بشكل يعزز مصداقيتها وشفافيتها أمام المواطنين، وبما يكفل حماية المال العام وتشديد الرقابة على آليات الإنفاق وصولا إلى التعامل بشكل فاعل مع تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية العالمية والوضع الإقليمي لاسيما منذ بداية العام الحالي.

وأشار الى أن هذه التداعيات انعكست على الموازنة العامة للدولة بمستويات قياسية بالنسبة لانخفاض الإيرادات وزيادة الإنفاق العام وبالتالي زيادة حجم المديونية لتمويل هذه العجوزات.

وأضاف الدكتور طوقان أنه وفي ظل هذه المعطيات فإن المطلوب زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة لاسيما لفئة الشباب، مشيرا الى ان هذه الأولويات ستكون موضوع الجهد المطلوب من جميع الجهات في القطاعين العام والخاص.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد