دراسة: 42% نسبة استخدام الهواتف الذكية في الأردن

mainThumb

27-10-2011 11:25 AM

أشارت دراسة صادرة عن مجموعة المرشدين العرب ان نسبة استخدام الهواتف الذكية في الأردن بلغت 42% من مجمل الهواتف الخلوية في السوق المحلية.

وبينت الدراسة المسحية أنّ 61 % من مالكي الهواتف الذكية يستخدمون التطبيقات الخلوية، مقارنة بالأرقام الرسمية التي تشير أنّ عدد اشتراكات الخلوي تجاوز مؤخراً الـ 7 ملايين اشتراك.

وغطى ذات التقرير نسب استخدامات الهاتف الخلوي بشكل عام وانواعها التجارية واستخدام الهواتف الذكية ومدى معرفة مستخدمي الخلوي بالهواتف الذكية.

وذكرت الدراسة أنّ نسبة 95.8 % ونسبة 87.5 % من مستخدمي هواتف iPhone و Black berry على التوالي، يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية، في حين أن 57 % من مستخدمي الهواتف الذكية Symbian يستخدمون التطبيقات.

في حين ان غالبية مستخدمي الهواتف الذكية في الأردن يفضلون اللغة الإنجليزية لاستعمال التطبيقات عبر هواتفهم الذكية وبنسبة 91% من مستخدمي التطبيقات.

وبين التقرير انّ استخدام تطبيقات الهواتف الخلوية سيزيد ويتوسّع خلال السنوات القليلة المقبلة، مدعماً بعوامل انتشار الهواتف الذكية التي تشهد انخفاضات مستمرة في أسعارها، ودخول شبكات الاتصالات عريضة النطاق عالية السرعة التي تتيح استخدام التطبيقات، فضلا عن المنافسة المتسارعة بين المشغلين والتي تدعّم الانتشار المتزايد لاستخدام تطبيقات الهواتف التي تفيد المستخدم في كافة مجالات حياته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد