الأب بدر: عموميّة الحج المسيحي بفرنسا تنعقد في الأردن العام المقبل

mainThumb

17-11-2022 06:33 PM

السوسنة - قال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، الأب الدكتور رفعت بدر، إن الجمعية العموميّة لمدراء الحج المسيحي في فرنسا ANDDP، وخلال انعقادها السنوي أمس الاربعاء، أعلنت أن انعقادها في العام المقبل سيكون في الأردن وتحديدًا في موقع المغطس.

وأضاف أنه وبهذا القرار يكون الأردن أول مكان خارج فرنسا تنعقد فيه الجمعية منذ تأسيسها قبل 75 عامًا، لافتًا إلى أن هذا الإعلان الذي تم في مدينة "بيري ليمنيل" الفرنسية، حضره أكثر من 180 ومديرًا لرحلات الحج من فرنسا إلى دول العالم، إضافة إلى مشاركة الوفد الأردني.

وقال إن هذا الحدث سيتخلله العديد من لقاءات الصلاة مع المسيحيين بالأردن، إضافة إلى لقاءات مع قيادات إسلامية وأنشطة متنوعة تمثّل علاقة الوئام الحقيقي التي يعيشها الأردن الذي هو جزء لا يتجزأ من الأرض المقدسة، مشيرًا إلى جهود المؤسسات الأردنية في تحقيق هذا الإعلان وتعاونها مع الكنائس الأردنية.

وأكد مدير السياحة الدينية في هيئة تنشيط السياحة، عامر الطوال، أن هذا الإعلان يثري الحركة السياحية الدينية ويعزز رحلات الحج المسيحي وغيرها من الرحلات إلى الأردن، مبينًا أن حضور مدراء الحج للأردن بهذا العدد، يعني أن الأردن سيكون وجهتم الرئيسية في برامجهم الدينية والسياحية.

وقال مدير موقع المغطس، المهندس رستم مكجيان، إنّ هذا الإعلان جاء بعد عمل جماعي للفريق الأردني المشارك في اللقاء العمومي الذي عقدته الجمعية، ويؤكد القيمة الكبيرة التي يمتاز بها الأردن وينفرد بها في مجال الحج المسيحي، مشيرًا إلى أن انعقاد هذه الجمعية سيكون بمركز المؤتمرات في موقع معمودية السيّد المسيح، وقال: "هذا إنجاز هائل للسياحة الدينيّة في الأردن، ومن المتوقع أن تبدأ رحلات الحج إلى المواقع المرتبطة بالأحداث الدينيّة المسيحيّة بدءًا من شهر آذار من العام المقبل". (بترا)