مركز تطويرالأعمال ينظم فعاليّة في عمان الاهلية بمناسبة الأسبوع العالمي للريادة

mainThumb

19-11-2022 02:59 PM

السوسنةـ بالتعاون مع مركز الملكة رانيا للريادة للاحتفاء بالمبتكرين وإطلاق العنان للتجارب الشبابية الريادية والابداعية ، انطلقت في رحاب جامعة عمان الأهلية فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الأعمال بحضور مدير حاضنة الأعمال الدكتورعمرعبدالجابر.

ويشارك في فعاليات هذا الاسبوع سنوياً العديد من الهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال عبر الأوساط الشبابية وعموم فئات المجتمع وتوعيتهم بدورها في دعم الاقتصاد الى جانب تسليط الضوء على محاور فكرية وتجارب ريادية.

وكان قد قدم أحد المدربين المعتمدين لدى مركز تطوير الأعمال - BDC وهو أحد ريادي الاعمال الناجحين، نبذة عن مركز تطوير الاعمال وهو مؤسسة أردنية غير ربحية يساهم في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ البرامج التنموية التي تهدف إلى خلق فرص عمل للأردنيين وبث روح الريادة وزيادة تنافسية الشركات الصغيرة والمتوسطة. أيضا يقوم المركز بإدارة العديد من مشاريع التنمية الاقتصادية لعدد من الجهات الحكومية والجهات المانحة.

ويعتبر المركز أحد المؤسسات الرائدة في مجال التنمية والتدريب كونه يستهدف احتياجات السوق وتطوير الاستراتيجيات والبرامج الخاصة بتنمية الأفراد والمجتمعات بطرق مبتكرة والتي تقوم أساسا على مرتكزات عدّه، من أبرزها مساعدة المؤسسات لتعزيز قدراتها التنافسية وتزويد الأفراد بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق ذلك، ويعمل على الشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، لتنمية الاقتصاد الوطني وتمكين المجتمعات. ويهدف إلى حفز الطاقات لدى الشباب وتزويدهم بالسلوكيات الريادية اللازمة لمواجهة التحديات.