الأردن .. 65 طبيبا يسمح لهم إجراء عمليات التجميل

mainThumb

01-12-2022 08:40 PM

السوسنة - قال رئيس الجمعية الأردنية لجراحة التجميل والترميم، عمر الشوبكي ، الخميس، إنّ 65 طبيبا أردنيا حاصلين على البورد الأردني في التجميل والترميم والحروق أو ما يعادلها.

وأضاف الشوبكي، لبرنامج "صوت المملكة"، أنّ الأطباء الحاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات "التجميل فقط"، غير ذلك يعتبر اعتداء على المهنة.

وأشار، إلى أن الجمعية خاطبت نقابة الأطباء الأردنيين ووزارة الصحة وجهات رسمية من أجل التعديات الحاصلة حاليا، حيث تزداد التعديات حاليا.

ولفت، إلى أن الجمعية قدمت شكاوى لنقابة الأطباء ووزارة الصحة، حيث "لم يؤخذ الموضوع بجدية"، ولم يكن هناك إجراءات رادعة لوقف هذه التصرفات.

وبين الشوبكي، أن قسم الرقابة في وزارة الصحة يعمل فيه 5 موظفين، للعاصمة عمّان، وموظف في محافظة إربد، وواحد في المفرق، في الوقت الذي قالت فيه رئيسة قسم ترخيص المؤسسات الصحية في وزارة الصحة، إخلاص أبو جاموس، عن توجه وزير الصحة بزيادة عدد قسم الرقابة بدعم كل مديرية بما لا يقل عن 20 موظفا وغيرها من الأقسام.

وأكّدت أبو جاموس، أنه يتوجب على من يريد أن يفتح عيادة يجب ان يكون متفرغ تفرغا تاما لهذه العيادة، حيث يمنع على موظف الصحة او الخدمات بفتح أي عيادة.