طرد معلق رياضي بين شوطي مباراة المغرب وكندا بسبب ما قاله

mainThumb

04-12-2022 07:01 PM

السوسنة - بخطوة صادمة، أقدمت السلطات التركية، على فصل المعلق الرياضي التركي، ألبير باكيرجيجيل، لقنوات TRT الحكومية من وظيفته، بين شوطي مباراة المغرب مع كندا، والتي تاهل فيها أسود الأطلس إلى الدور الثاني من مونديال قطر.

وتم فصل باكيرجيجيل، واستبداله بمعلق آخر، في الشوط الثاني، بعد ان قدم معلومة صحيحة، حول اللاعب التركي السابق هاكان شوكور.

فبعد ان سجل حكيم زياش هدف المغرب الأول في الدقيقة الـ4 من زمن المباراة، أشار المعلق أن أسرع هدف في تاريخ كأس العالم سجله اللاعب التركي هاكان شوكور في مرمى كوريا الجنوبية في مونديال 2002 بعد 11 ثانية فقط عن بداية المباراة.

وتسبب ذكر اسم اللاعب شوكور بغضب السلطات، وذلك نتيجة توجه اللاعب بعد انتهاء مسيرته الكروية.

وسجل النجم التركي السابق خلال مسيرته الكروية مع الفريق 51 هدفا في 112 مباراة، لكن ما اغضب السلطات من ذكر اسمه، تحول اللاعب إلى السياسة بعد انتهاء مسيرته الكروية، وربطه بالإرهاب ومحاولة الانقلاب التي جرت في تركيا عام 2016، بعدها اضطر شوكور لمغادرة تركيا والاستقرار مع عائلته في اميركا والعمل كسائق أوبر.

وكان شوكور قد نفى واستنكر الاتهامات الموجهة له من قبل السلطات التركية، وذلك خلال حديثه لصحيفة "Welt Am Sonntag" الألمانية، وقال: "لم أفعل أي شيء غير قانوني، أنا لست خائنا، ولا إرهابيا".

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد