متحور يوم القيامة يثير الذعر وهذه أعراضه

mainThumb

03-01-2023 07:45 PM

السوسنة - كشف وزير الصحة والسكان المصري، الدكتور خالد عبدالغفار، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، عن أعراض ومخاطر متحور الصين الجديد "يوم القيامة"، مؤكدا انه لا يمثل مصدر قلق، لأنه متحور فرعي من أوميكرون.

وأكد عبد الغفار، أن المتحور الجديد غير مقلق، ووفياته ضئيلة، رغم سرعة انتشاره وأعراضه التي تنتهي بمرور 7 أيام على الإصابة بالفيروس.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، قد لفت إلى أن الوضع الوبائي للفيروس مستقر ولا داعي للقلق، كما أن المتحورات الجديدة ليست بالخطورة الشديدة، حيث ان متحور يوم القيامة، يهاجم بشكل أقل من غيره، الجهاز التنفسي، رغم ان لديه قدرة على الانتشار بشكل كبير، بحسب ما ورد من الصين والمواقع الرسمية.

وناشد المصدر، المواطنين ومن مر على تطعيمهم أكثر من 6 أشهر، بضرورة بلحصول على لقاحات كورونا، والجرعة الكاملة سواء الأولى أو الثانية، لدورها في تعزيز الجهاز المناعي للجسم حتى يتمكن من مواجهة الفيروس ومتحوراته المختلفة.

هذا ويتزايد القلق في العالم، بشأن انتشار متحور جديد من فيروس كورونا في الصين، والمعروف باسم "يوم القيامة"، وعبر الكثير من الناس عن تخوفهم من تفاقم الخطر بسبب هذا المتحور.

إقرأ أيضا:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد