الاشغال: 40 مشروعا سيتم تنفيذها بالطفيلة .. تفاصيل

mainThumb

15-03-2023 11:49 PM

السوسنة - حققت مديرية أشغال محافظة الطفيلة نسب إنجاز مميزة ونوعية في حزمة المشروعات، المدرجة على خطط العام الماضي، تجاوزت 95 بالمئة، وبقيمة مليونين و 255 ألف دينار، ضمن موازنة مجلس المحافظة.

وركزت خطة المشروعات للعامين الماضي والحالي على تنفيذ جملة من المشروعات الرامية إلى تأهيل الطرق الرئيسية والزراعية في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا، بهدف تحقيق عناصر السلامة المرورية والمحافظة على ديمومة الحركة المرورية.

وقال مدير مديرية الأشغال، المهندس عمر الحراسيس في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن الطرق الرئيسية التي تربط الطفيلة بالمحافظات الأخرى تقع ضمن طبوغرافيا وتضاريس صعبة، ما يتطلب ديمومة تأهيلها وصيانتها أمام الحركة المرورية وانسيابيتها.

وأضاف أن العام الماضي شهد تنفيذ مشروعات نوعية من صيانة وإعادة تأهيل وإنشاء لحزمة من الطرق بأطوالها كافة، مع توفير مستلزمات السلامة المرورية من حواجز وإشارات مرورية وإضاءة وغيرها، من خلال مخصصات مجلس المحافظة.

وقال إنه تم الانتهاء من غالبية مشروعات البنى التحتية والطرق الرئيسية والزراعية والفرعية الموجهة لقطاع الأشغال العامة على خطة العام الماضي، ومنها طرق المنصورة باتجاه عيمة والطريق الخلفي في منطقة ارويم باتجاه الأغوار الجنوبية، وقنان الثوابية وطريق مقبرة مجادل ومقبرة غرندل وطريق علاقة والسيل وغيرها، فيما يسير العمل بطريق بصيرا ورواث فهي في مراحله الأخيرة.

وأشار المهندس الحراسيس إلى قيام المديرية باستئجار مجموعة من الآليات الثقيلة من عدد من المقاولين للمساهمة في تنفيذ خطة الطوارئ لفصل الشتاء ما أسهم في فتح الطرق التي أغلقتها الثلوج في مختلف مناطق المحافظة دون حدوث إغلاقات لفترات طويلة، مثلما أسهم ذلك في ديمومة الحركة المرورية ومساعدة المواطنين في الظروف الجوية الصعبة.

وتطرق المهندس الحراسيس إلى الجهود التي بذلتها إدارة الأشغال العامة لتطوير وتحسين الأداء الوظيفي في مختلف المكاتب والأقسام التابعة للمديرية، لا سيما فيما يتعلق بسرعة إنجاز مطالب واحتياجات المواطنين ومتابعة المشروعات الخدمية.

وحول خطة العام الحالي 2023 بين أن نحو 40 مشروعا خدميا سيتم تنفيذه وفق خطط العام الحالي، بقيمة 3،2 مليون دينار كمخصصات تم رصدها من مجلس المحافظة متضمنة حزمة مشروعات متنوعة منها تأهيل وإعادة إنشاء مقاطع حيوية لطرق رئيسية وفرعية وزراعية وسياحية.

وبين أن فريقا من السلامة المرورية من وزارة الأشغال العامة والإسكان قام بحصر وتحديد مقاطع مرورية حيوية على طرق ومداخل بعض التجمعات السكانية والمدارس وغيرها، بغية شمولها بأعمال الصيانة والتأهيل مع العمل على وضع مطبات بمواصفات فنية حضارية، لافتا إلى أن هناك طرقا أخرى تم تعبيدها أو فتحها أو إعادة تأهيلها.

كما لفت إلى أن المديرية تولي الطرق الزراعية أهمية كبيرة كونها تسهم في تسهيل وصول الخدمات الزراعية الخاصة بالمزارعين، كما تسهل وصول الآليات الزراعية إليها.

ووصف المهندس الحراسيس وضع الطرق في المحافظة بالجيد، من خلال سهولة المرور والانسياب المروري عليها، وضمان توفير عناصر السلامة المرورية عليها بشكل عام.(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد