شيبس والواح شمسية وماركات .. أخطاء وفضائح اخراجية بمسلسلات رمضان

mainThumb

15-04-2023 08:39 PM

السوسنة - نالت الكثير من مسلسلات رمضان 2023، اعجاب الجمهور، وتصدر بعضها ترند مواقع التواصل، وحققت نسب مشاهدة عالية، واقتربت هذه الأعمال من الاكتمال لولا وقوع فريق العمل بأخطاء فادحة في الإخراج أو في السيناريو.

ورغم ان الكثير من المشاهدين لم يتنبهوا للأخطاء، لكن بعض الأعمال الدرامية، شهدت هفوات أثارت الجدل بين المتابعين على مواقع التواصل، وهذه أبرزها:

مسلسل رشيد: وقع العمل بخطأ أثار السخرية على مواقع التواصل، ففي أحد المشاهد التي تدور أحداثه حول عام 2009، ظهرت أحد الشخصيات واقفة أمام كشك لبيع المنتجات الغذائية، وكان في الكشك نوع "شيبس" صُنع في 2022، ولم يكن موجودا في فترة 2009.

مسلسل ستهم: رغم نجاح بطلة العمل روجينا، بتأدية دورها كسيدة فقيرة كادحة تضطر لارتداء ملابس رجال للعمل بعد رحيل زوجها، لكن ظهورها بـ"هوليود سمايل" لتبييض الأسنان، أثار سخرية الجمهور الذي أشار إلى امكانية تعديل هذا الخطأ بطرة سهلة.

مسلسل الزند ذئب العاصي: رغم الإشادة الكبيرة بالعمل المتكامل تمثيليا واخراجيا، ومن كافة النواحي، الا أنه لم يسلم من الوقوع في خطأ فادح غاب عن فريق العمل الذي أبدع في الكثير من التفاصيل، ففي أحد مشاهد المسلسل، الذي يدور حول العهد العثماني، ظهرت ألواح على سطح بناية يُقال أنها ألواح طاقة شمسية، لم تكن موجودة بالطبع في ذلك العصر.

مسلسل سره الباتع: وقع في خطأ تاريخي، عندما ظهر جنود المماليك بأحد المشاهد وهم يرتدون أحذية رياضية لإحدى الماركات العالمية الحديثة التي لم تكن موجودة في ذلك الزمن، بالإضافة إلى مشاهد الفنان أحمد عبد العزيز وهو يركب الحنطور الذي يخالف التاريخ، إذ أن ركوب العربات التي تجرها الأحصنة لم يستخدمها المصريون، إلا بعد رحيل الحملة الفرنسية.

مسلسل جعفر العمدة: رغم النجاح الكبير الذي حققه العمل، الا ان أحد مشاهد العمل أثارت سخرية الجمهور، وذلك أثناء زيارة محمد رمضان لسلوى عثمان الفقيرة التي تعاني من ظروف إقتصادية طاحنة، فى منزلها بالإسكندرية، لكن ظهر المنزل غاية فى الجمال، مطل على البحر مباشرةً، وقدّر الجمهور سعره بأكثر من 8 مليون جنيه، ما شكل تناقضا كبيرا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد