حملة "كتاب في اليد ولا عشرة على الشجرة"

mainThumb

10-12-2011 04:57 PM

لنقرأ في الهواء الطلق (كتاب في اليد ولا عشرة على الشجرة) تحت هذا الشعار أطلقت جمعية "كتابي كتابك" لثقافة الطفل والأسرة برئاسة المهندسة هناء الرملي حملة لجعل القراءة في الأماكن العامة في الشوارع والحدائق ومواقف الحافلات والمواصلات العامة أمرا شائعا ومألوفا.


وتم اختيار اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10/12/2011 موعدا للقراءة في الهواء الطلق من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساء في جبل اللويبدة في المنطقة الممتدة من دوار باريس نزولا باتجاه مستشفى اللوزميلا إلى الدرج المؤدي إلى دارة الفنون حيث سيرسم المشاركون من الشباب المتطوعين وأهالي الحي جدارية بهذه المناسبة التي ستتكرر بشكل دوري في مناطق متعددة من المملكة.


وعن شكل المشاركة في هذه الحملة تقول الرملي: سيمسك كل واحد من المشاركين بكتاب للكبار يقرأه بمفرده, أو كتاب للصغار يقرأه لأطفاله في الهواء الطلق, بحيث لا تزيد المسافة بين المتطوع والآخر عن مترين. وسيكون الجلوس بهدوء وبهدف القراءة فقط وكأننا في مكتبة عامة, سيكون مشهدا غريبا للمارة وسكان الحي لكنه سيصبح مألوفا في المستقبل عندما تطبق الحملة كل شهر في مكان عام مختلف.


يذكر أن الجمعية منذ تأسيسها قبل نحو عامين وحتى اليوم قد استقطبت عددا كبيرا من الشباب المتطوعين, وقامت بإنشاء ثماني مكتبات في مواقع مختلفة من المملكة كان آخرها مكتبة في وادي رم وأخرى في مدرسة حي نزال التابعة لوكالة الغوث.


إلى جانب عشرات الفعاليات والأنشطة وورش العمل الهادفة لتشجيع القراءة خصوصاً في (المواقع الأقل حظا) كالمناطق النائية والمخيمات ومؤسسات رعاية الأيتام.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد