غدا .. صواعق رعدية وأمطار وسيول في هذه المناطق

mainThumb

27-05-2023 09:13 PM

السوسنة - قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر أن المملكة تتأثر بنظام جوي غير عادي كسائر المنطقة بفعل المنخفض الخماسيني وتترافق معه ظواهر جوية كالرياح النشطة المحدثة لموجات غبارية وتكون على شكل عواصف رملية .

وأضاف في لقاء متلفز نجد أن كامل مناطق المشرق العربي تتأثر باضطرابات جوية غير معتادة ، مشيرا الى تكون موجات غبارية عشوائية غدا ، مضيفا أن المملكة تتأثر بحالة عدم استقرار جوي وينصح بعدم التواجد في أماكن الأودية خاصة الأحد والاثنين نظرا لاحتمالية تساقط أمطار غزيرة ستؤدي الى السيول خاصة في الجنوب ، وقرب محافظة الطفيلة ، داعيا الى عدم الخروج بالرحلات فيها.

وأشار الى فرصة لتساقط زخات من الأمطار في الشمال والوسط ، الأحد والإثنين ، لافتا الى أن السيول تأتي مفاجئة وقد تكون منقولة بمعنى أن الأمطار تسقط في منطقة ولكن تنقل السيول لمنطقة أخرى.

ولفت الشاكر الى احتمالية حدوث صواعق رعدية ، داعيا الى الحذر بشكل جدي من الحالة الجوية ، مكررا الدعوة الى عدم إقامة أنشطة سياحة المغامرات خاصة.

وأوضح الشاكر أن فعالية الحالة الجوية تبدأ بالتراجع مساء الإثنين ، لافتا الى أن الطقس يوم الثلاثاء سيكون مستقرا ، وسيستمر استقراره يومي الأربعاء والخميس .

واشار الشاكر الى توقع تأثر المملكة بمنخفض خماسيني جديد الجمعة ولكن تأثيره سيكون أقل حدة من الحالي.

 

اقرأ أيضا:

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد