طالبات سعوديات يخلعن العباءة ويلقن بها أرضا في عرض مسرحي

mainThumb

28-05-2023 12:33 PM

السوسنة - ضجت مواقع التواصل في السعودية، بمقطع فيديو يوثق عرضا مسرحيا لطالبات سعوديات في إحدى المدارس، يتضمن رسائل غير مفهومة.

طالبات يخلعن العباءة في مسرحية طلابية

وظهر في الفيديو الذي انتشر على مواقع الأخبار ووسائل التواصل، مجموعة من الطالبات أثناء العرض المسرحي "أفق"، وهن يسرن خلف بعضهن ويرتدين العباءات، ويتبعن كرة مضيئة يحملها أحد الطلبة، ثم بدأن بخلع العباءات واحدة تلو الأخرى واتباع الكرة.

أثار مقطع الفيديو جدلا واسعا في المملكة، وتساءل البعض عن الرسالة التي أرادت المسرحية إيصالها، وإن كان المقصود بخلع العباءة والسير وراء الكرة المضيئة، التحرر من التعاليم الإسلامية وعادات المجتمع للوصول إلى مستقبل مشرق؟

وأشار البعض إلى ضرورة منع أي شخص كان له يد في هذا العرض المسرحي، من التدريس أو الدخول الصروح التعليمية.

فيما دافع البعض عن هذا العرض المسرحي، مؤكدين أن الرسالة ليست كما يعتقدها البعض، ولا تدعو لخلع العباءات أو الاحتشام، مطالبين الجميع بحسن الظن وعدم السير وراء الاتهامات التي قد تكون باطلة.

بيان رسمي من الإدارة العامة للتعليم

وبعد الجدل الذي رافق انتشار مقطع الفيديو، أكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، خلال البيان الذي نشرته حول العرض المسرحي، ان المدير العام يتابع ما أثير حول محتوى العرض المسرحي "أفق" وسيتم التحقق من التفاصيل، واستكمال ما يلزم بصورة نظامية.

وجاء في البيان، انه تم بتشكيل لجنة للإشراف على محتوى البرامج الاحتفائية التي تقام على مستوى الإدارة والمدارس، بما يتسق مع المرتكزات الوطنية والقيم الإسلامية، التي تسعى إليها العملية التعليمية.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد