عادل إمام يرفع دعوة قضائية ضد وزير المالية

mainThumb

04-06-2023 02:14 PM

السوسنة - تقدمت عائلة الفنان المصري الكبير عادل إمام، بطعن قضائي ضد وزير المالية المصري، بسبب الضرائب المفروضة على بعض المسلسلات التي شارك بها الزعيم.

وأشارت وسائل الإعلام المصرية، ان الدعوى القضائية التي رفعها وكيل الفنان رامي عادل إمام، جاءت بسبب فرض ضرائب تقدر بنحو 6.4 مليون جنيه، "207 ألف دولار أمريكي"، عن مسلسلات عفاريت عدلي علام، وفلانتينو، وعوالم خفية.

وطالبت عائلة الزعيم بالدعوى، وقف قرار لجنة الطعن بمأمورية الضرائب، لأن عادل إمام معفي من ضريبة القيمة المضافة عن مشاركته في المسلسل المذكورة سابقا، لأن هذه الأعمال تم تصويرها داخل المنطقة الحرة بمدينة الإنتاج الإعلامي.

ولفت وكيل رامي إمام، إلى أن هذا القرار جاء مُجحفاً بحق الزعيم، وخاصة انه تم احتساب ضريبة القيمة المضافة عن أعمال فنية لا تخضع لذلك.

وبدوره اكد المحامي بشهادته، أن المسلسلات المنازع عليها في الدعوى تم تنفيذها وتصويرها داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، ولم يتم تقديم دليلاً واحداً على خضوع هذه الأعمال للضريبة، واكتفت المأمورية بإدراجها كمخالفة للقانون.

على صعيد آخر، طالب العديد من الفنانين والإعلاميين، من السلطات المصرية تكريم الفنان عادل إمام بجائزة "النيل" التي تثمنح لكبار الشخصيات التي ساهمت وصنعت تأثيرا إيجابيا في المجتمع المصري، وبدورها ردت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، على هذه المطالب وأكدت انه سيتم مناقشة هذا الاقتراح.

يذكر ان الزعيم، قد احتفل في وقت سابق بعيد ميلاده الـ 83، وسط عائلته وأصدقائه ومجموعة من الفنانين، أبرزهم يسرا، لبلبة، خالد سرحان، وغيرهم وتم توثيق تفاصيل الحفل عبر صور ومقاطع فيديو نشرها النجوم عبر حساباتهم الشخصية.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد