MBC مصر تتعرض للهجوم والمقاطعة بسبب النساء اللبنانيات

mainThumb

05-06-2023 09:12 PM

السوسنة - تعرضت قناة mbc مصر لهجوم كبير من قبل المتابعين والمشاهدين، وسط مطالبات بالمقاطعة، بسبب النصائح التي قدمتها الإعلامية المصرية ياسمين عز للسيدات اللبنانيات ​ضمن إحدى حلقات برنامجها “كلام الناس” الذي يبث عبر القناة.

وقدمت ياسمين نصيحتها للنساء اللبنانيات، من اجل تدليع زوجها بطريقة لائقة، كان تقول له "يا فينيقي" والتي منها ياء للملكية، ومنها نسبة للحضارة الفينيقية حت يحمل الدلع فلسفة وتاريخ في نفس الوقت.

أما بالنسبة لتناول اللبنانيات "التبولة والفتوشة والمنقوشة" نصحتهن ياسمين عز بنسيان التاء المربوطة التي تشير للمؤنث، وتقول بدلا منها تبول وفتوش ومنقوش لأن التاء المربوطة تخنق حياتهن بحسب تعبيرها.

وتابعت الإعلامية نصائحها إلى النساء اللبنانيات، في حال تزوجن من رجل مصري، فحينها تدلعه وتقول له "يا فرعوني"، والابتعاد عن قول "تؤبر قلبي" لان الزوج لن يستفيد شيئا عندما يقبرك او يقبر قلبك، لذا عليها قول أشياء مفيدة والتغزل به او تغني له أغاني جميلة، كان تغني له "شو حلو فينيقي شو حلو".

بعد تصريحاتها التي وصفت بالمستفزة، تعرضت ياسمين عز وقناة "ام بي سي" مصر، لهجوم كبير على مواقع التواصل، شاركت فيه الاعلامية اللبنانية ديانا مقلد التي وصفت نموذج ياسمين عزّ بـ"الأكثر تفاهة".

وأشارت مقلد، أن ياسمين عز والقناة التي تعرض برنامجها ينشرون الهراء والاسفاف بشكل واع وخبيث والترويج له رغم كل الانتقادات التي يتعرضون لها.

وأكدت الإعلامية اللبنانية، ان جهيل الرأي العام واحتقار النساء يتم تكريسه بواسطة الأنظمة السياسية والأبوية، وتروج له الأذرع الاعلامية التابعة لها.

وختمت ديانا حديثها حول طرق محاربة التفاهة واهانة النساء، من خلال المقاطعة وليس بالترويج لها والاستمرار في نقاشات غير مجدية مع مذيعة قررت الغاء عقلها لممارسة الجهل الممنهج.

إقرأ ايضا: 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد