بالصّور: إطلاق الإنذار الأحمر في مكّة .. وعواصف شديدة في الحرم

mainThumb
البرق على برج الساعة في مكة المكرمة، المصدر وسائل التواصل الاجتماعيّ

26-08-2023 05:13 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

منذُ مساء الثلاثاء، تتعرَّض منطقة مكة المكرمة لعاصفة شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية، أثرت على سكان المنطقة وألحقت أضرارًا بالممتلكات والمباني.
وأظهرت مشاهد انتشرت على وسائل التواصل هبوب رياح ممطرة، وعاصفة شديدة، فاجأت المعتمرين في الحرم المكي، وتسببت في حالة من الهلع.
وأفاد المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد في السعودية حسين القحطاني، في وقتٍ سابق من الأسبوع، بأنّ سرعة الرياح تجاوزت 80 كيلومترًا في الساعة.
وأشار إلى أنّ هذه القوة مشابهة للعاصفة التي تسببت في سقوط رافعة في الحرم عام 2015، في حادث أودى بحياة أكثر من 100 شخص وأصاب العشرات بجروح.
وأظهرت مقاطع فيديو، التقطها عدد من السكان، معتمرين خارج المسجد الحرام يحاولون التماسك، وسط الرياح العاتية التي أطاحت بالحواجز البلاستيكية الملونة التي تطايرت فوق الأرضية الرخامية الممتلئة بمياه الأمطار.

والسّبت، حذر المركز السعودي الوطني للأرصاد، من استمرار الأمطار الرعديّة مصحوبة برياح سطحية نشطة في منطقة مكة، تشمل محافظات الطائف وأضم والعرضيات وميسان والكامل حتى يوم الثلاثاء المقبل.
وأعلن المركز، في منشور عبر حسابه بمنصة إكس (تويتر سابقًا) السبت، رفع درجة التنبيه إلى "الإنذار الأحمر" في منطقة مكة وأضم وميسان والطائف.
ودعت مديرية الدفاع المدني الجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

 

 




وسوم: #مكة#البرق


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد