إسرائيل تطلب من تويتر إغلاق صفحة حزب الله

mainThumb

01-01-2012 11:05 AM

وجه مركز قانوني إسرائيلي رسالة تحذير إلى موقع "تويتر"  للتواصل الاجتماعي، حذره فيها من مغبة مخالفة القوانين الأمريكية من خلال السماحبوجود حسابات رسمية لجماعات تصنف على قوائم "المنظمات الإرهابية،" وبينهاحزب الله اللبناني، وحركة الشباب المجاهدين الصومالية، المرتبطة بتنظيم القاعدة .

 

وهددت نيتسانا دارشان-ليتنر، رئيسة مركز "شوراتحادين" الإسرائيلي، بمقاضاة "تويتر" إذا قررت الشركة المشرفة عليهمواصلة سياساتها الجارية .

 

وقالت دارشان-ليتنر، في رسالة وجهتها لإدارة الموقع "تؤمنشركة تويتر خدمات التواصل الاجتماعي والإعلامي لهذه المجموعات الإرهابية. الرجاءالأخذ أن هذه الممارسات غير قانونية وهي تعرض الموقع والقائمين عليه لملاحقاتمدنية وجنائية يمكن إثارتها من قبل ضحايا الأعمال الإرهابية في الولايات المتحدةوخارجها ".

 

ولفتت دارشان-ليتنر في رسالتها إلى أن حزب الله مصنف علىقائمة التنظيمات الإرهابية في الولايات المتحدة، وكذلك حركة الشباب، ويمنع تقديمكل أشكال المساعدة لهما، بما في ذلك الأمور التي لا تحمل بالضرورة الطابع المسلح،مثل خدمات التواصل الاجتماعي .

 

وأقرت دارشان-ليتنر، في تعليق لـشبكة CNN  الإخباريةالأمريكية، بأن خطوة مقاضاة "تويتر" قد تعترضها كثير من العقبات بسبب ماقد تثيره من قضايا حرية التعبير، ولكنها تأمل في أن يقوم الموقع بتعديل قواعد عملهمن تلقاء نفسه .

 

من جانبه، شكك أدين فاين، المستشار القانوني المتخصص لدى "الاتحادالأمريكي للحريات المدنية"، في إمكانية نجاح الدعوى على المستوى القضائي،وقال إن المحكمة الأمريكية العليا لم تعالج بشكل مباشر من قبل موضوع تجريم دعمالتنظيمات المتهمة بالإرهاب من خلال المواقف الخطابية والتعبيرية .

 

وتابع فاين بالقول "إن الحكومة الأمريكية لا يمكنهاأن تقوم بإرغام شركات خاصة على تقييد التعبير المباح لمجرد أنها لا تتفق مع مضمونهأو مع الجهات التي تقف خلفه ".

 

يُذكر أن تلفزيون "المنار" التابع لحزب اللهيمتلك صفحة باسمه على موقع "تويتر" فيها قرابة 7500 عضو .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد