7 آلاف طن من الرّمان تنتجه إربد سنويًا .. تفاصيل

mainThumb
صورة أرشيفية

25-09-2023 08:54 PM

عمّان- السّوسنة

قال مدير مديرية زراعة محافظة إربد الدكتور عبد الحافظ أبو عرابي، الاثنين، إنّ "مساحة الأراضي المزروعة بشجر الرمان في المحافظة تتجاوز 2800 دونم وتتركز زراعة الرمان في لواءي بني كنانه والكورة"، مقدرًا "إنتاج محافظة إربد من محصول الرمان بنحو 7 آلاف طن سنويًا".
وأضاف أنّ المديرية بدأت التحضيرات الموسمية لمهرجان الرمان الخامس عشر، والذي يعد منفذًا تسويقيًا مهمًا لمنتجات الرمان المختلفة في المحافظة، موضحًا أنّ الرمان في المحافظة يشتهر بالمذاق والنوعية الجيدة، وهو من المنتجات الريفية التي أصبحت تشكل معلمًا زراعيًا بارزًا، لافتًا إلى أنّ المهرجان أصبح منفذًا تسويقيًا ومصدرًا رئيسيًا لدخل الكثير من الأسر الريفية في المحافظة.
وقال أبو عرابي إنّ مهرجان الرمان يعد أيقونة المهرجانات الزراعية في إربد، والذي يعد من أهم الأنشطة الزراعية التي تسهم بدعم الحركة التجارية والسياحية للتعريف بالمنتجات المختلفة التي تشتهر بها إربد.
وعن مهرجان الرمان لهذا العام أشار إلى أنّ المهرجان يعد الأضخم من حيث عدد المشاركين فيه ويضم أجنحة رئيسية تقسم إلى جناح الرمان ومنتجاته، وجناح المأكولات الشعبية، وجناح الحلويات المصنعة منزليًا، وجناح عصير الرمان، وجناح الحرف اليدوية والاكسسوارات المختلفة، وجناح العسل والمنتجات الريفية وجناح المشاتل الزراعية.
وختم أبو عرابي حديثه بأن المهرجان هذا العام برعاية وزير الزراعة في ساحة أربيلا مول ولمدة ثلاثة أيام، وسيفتتح خلال الفترة من 26- 28 تشرين أول.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد