ثورات الربيع العربي تجتاح ملاعب كرة اليد الاردنية!

mainThumb

08-01-2012 12:01 AM

فجّرت أندية كرة اليد مفاجأة من العيار الثقيل كانت اشبه ب¯ ثورات الربيع العربي حين اعلنت تعليق مشاركاتها بالبطولات كافة حتى تتم معالجة مشاكل الاندية المالية الى جانب تداعيها لعقد اجتماع طارئ بين رؤساء الاندية واعضاء مجلس ادارة الاتحاد للاتفاق على ايجاد حلول فورية تعيد اللعبة لمسارها الصحيح..
الاجتماع الذي احتضنه امس مقر اتحاد اللعبة بمدينة الحسين للشباب كان من المقرر فيه دراسة ومناقشة جدولة البطولات للموسم الجديد الا ان ممثلي مجلس ادارة الاتحاد د. محمد مبيضين ويوسف جميل تفاجآ برفض طلب مناقشة الجداول من قبل ممثلي الاندية بالاجماع, لتأخذ الجلسة منحناً آخر حين طغى عليها الحديث عن الاداء المخيب للمنتخب الوطني في الدورة العربية والمبالغ التي تم صرفها على الفريق من بينها مستحقات المدرب المصري عاصم حماد الذي قدم استقالته مؤخرا الامر الذي قابله ممثلو ورؤساء الاندية الحاضرة بعاصفة من الجدل ساهمت في الخروج بهذه التوصية كخطوة مبدئية..
نقاش محتدم!
الاجتماع الذي حضره (11) ممثلا عن الاندية هم: فهد ابو رمان (أم جوزة) وجهاد قطيشات (السلط) وعوني نغوي (الاهلي) ومحمد فضل (عمان) وخليل الشريف (الحسين اربد) وعلاء التل (العربي) ومحمد شريف (الفجر) واحمد ربابعة (كفر راكب) وعماد فريحات (كفرنجة) ومحمود عبيدات (حرثا) ود. تيسير المنسي (يرموك الشونة) فيما غابت اندية كفرسوم وساكب والقوقازي والكتة - شهد نقاشا محتدما بين الحاضرين حين عرض الاتحاد المواعيد المقترحة لانطلاقة الادوار النهائية لمنافسات بطولات الناشئين مواليد (92 و96) اللتين حدد الاتحاد مواعيدهما الجديدة في 13 الحالي و24 من الشهر ذاته ليبدأ على اثرها الاصرار بتأجيل المنافسات حتى اشعار اخر بداعي شح صناديق الاندية من المال وتدهور اوضاع اللعبة على حد تعبيرهم.
واخذت المشاركة في الدورة العربية والاستعدادات التي خاضها منتخب الرجال الحيز الاكبر من النقاش حيث خرج الحضور بتساؤل وقع كالصاعقة على الاتحاد: اين  الرقابة على المدرب المصري وما الفائدة التي جناها المنتخب والاتحاد من خوض معسكرات غير مجدية ومباريات مع فرق ناشئة خلال معسكري التشيك ورومانيا الاوروبيين اللذين ساهما في اهدار اموال الاتحاد ما نجم عن ارتفاع الفاتورة المالية الباهظة على حد وصفهم, في الوقت الذي ربطت فيه الاندية هذه التكاليف بضعف الدعم المالي الذي يقدمه الاتحاد لها..!
الدكتور محمد مبيضين استعرض من جهته وجهة نظر الاتحاد حين قال ان الايرادات الحالية التي يتلقاها الاتحاد من اللجنة الاولمبية والبالغة (480) الف دينار لا تكفي لتطوير اللعبة خاصة في حال مقارنة الميزانية بالعاب جماعية اخرى الا ان ذلك اثار عاصفة من الاحتجاجات حيث قابله الحضور بالتساؤل عن غياب منتخبات الناشئين والشباب ومراكز الواعدين خلال الموسم الحالي..?
غياب اصحاب القرار
واستهجن عدد من رؤساء الاندية غياب اصحاب القرار في الاتحاد عن حضور هذا الاجتماع المهم حيث تساءل الحضور عن غياب الدكتور ساري حمدان مستشار سمو رئيسية الاتحاد ونائب سموها خالد الداود ليطلبوا اثر ذلك بضرورة عقد اجتماع طارئ خلال اليومين المقبلين يشهد حضور رؤساء الاندية واعضاء مجلس الادارة بلا استثناء..
كما اختلفت وجهات النظر في الجلسة حول فائدة المشاركة في بطولة اسيا المؤهلة للمونديال والمقررة الشهر الحالي حين انقسمت الاراء بين مؤيد ومعارض ليحاول ممثلا الاتحاد اعادة الجلسة الى نصابها الصحيح والعودة لطرح موضوع جدولة البطولات الا ان ممثلي الاندية عادوا ليؤكدوا مجددا اجماعهم على عدم الخوض في البطولات بل الدعوة لعقد اجتماع بحضور اصحاب القرار في الاتحاد.
السلط يدعو الاندية للاجتماع
ووجه ممثل نادي السلط والمدير الفني للفريق جهاد قطيشات الدعوة لرؤساء الاندية والفنيين, لعقد اجتماع يحدد موعده خلال اليومين المقبلين في مقر النادي يتم فيه الخروج بتوصية رسمية تقدم للاتحاد خاصة فيما يتعلق بالدعم المالي المطلوب وجدولة بطولات الموسم الجديد ليصار على اثرها تحديد اتجاهات الاندية وحاولت »العرب اليوم« الاتصال بنائب سمو الاميرة خالد الداود لمعرفة رأيه في هذا الصدد إلا ان المحاولات باءت بالفشل.

العرب اليوم - محمد السعو


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد