احتدام المنافسة قبيل اعلان الفائز بجائزة بوكر

mainThumb
المرشحون لجائزة بوكر

26-11-2023 09:38 PM

وكالات - السوسنة

تحتدم المنافسة في لندن قبيل الإعلان عن الفائز بجائزة "بوكر" البريطانية للرواية، حيث ينحصر التنافس هذا العام بروائيين رُشحوا لأول مرة للمشاركة في التصفيات النهائية لهذه المكافأة الأدبية المرموقة.

ووفقًا لتقارير اعلامية فإنه لم يُدرج أي من المتأهلين الستة للتصفيات النهائية لهذا العام، وهم أميركيان وإيرلنديان وكندية وكينية، في القائمة المختصرة من قبل، فيما أُدرج اسم واحد منهم فقط في القائمة الطويلة في النسخ السابقة للمسابقة.

تُعد الجائزة من أبرز المكافآت الأدبية في العالم، وقد أوصلت إلى الشهرة أسماء لامعة كثيرة في المجال الأدبي، بينهم الفائزون السابقون سلمان رشدي ومارغريت أتوود وهيلاري مانتل.

وتقدم الكتب الستة المشاركة في المنافسة النهائية لهذا العام، "أهوالاً، ومتعة، وأفراحاً، وعزاء"، بحسب المنظمين، حول موضوعات تتناول، من بين أمور أخرى، قضايا الظلم والهجرة والتطرف السياسي.

وقد فُتحت الجائزة الأدبية لهذا العام أمام الأعمال الخيالية للكتّاب من أي جنسية والمكتوبة باللغة الإنكليزية والمنشورة في المملكة المتحدة أو أيرلندا في الفترة ما بين الأول من تشرين الأول/أكتوبر 2022 و30 أيلول(سبتمبر) 2023.

سيحصل الفائز على 50 ألف جنيه إسترليني (حوالي 63 ألف دولار)، فضلاً عن دفعة معنوية قوية لمسيرته الأدبية.

واختيرت الروايات الست المشاركة في المنافسة النهائية، والتي جرى الإعلان عنها في أيلول (سبتمبر) ، من قائمة طويلة تضم 13 رواية اختيرت من بين 158 عملاً أدبياً ضمتها القائمة الأولية.

ومن بينها رواية "The Bee Sting" ("لدغة النحل") للمؤلف الأيرلندي بول موراي، وهي ملحمة تراجيدية كوميدية تنظر إلى دور القدر في متاعب إحدى العائلات .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد