مهم من الأمن العام إلى المواطنين

mainThumb
الأمن العام يحذر من الأحوال الجوية

11-12-2023 09:56 AM

عمان - السوسنة

بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار الجوي التي تسيطر على المملكة، الاثنين، دعت مديرية الأمن العام المواطنين إلى أهمية اتباع الإرشادات الصادرة عنها خلال الأحوال الجوية السائدة.

وأكدت المديرية ضرورة الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكّل السّيول والتجمعات المائية، وعدم المجازفة بعبورها سواءً بالمركبات أو سيراً على الأقدام.

وتهيب المديرية بسائقي المركبات إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرقات الخارجية حال تشكل الغبار الكثيف وتساقط الأمطار لتجنب خطر انزلاق المركبات أو تدني مدى الرؤيه الأفقية، لا سيما المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

وتشدد مديرية الأمن العام على ضرورة تثبيت الاجسام القابلة للتطاير بفعل شدة الرياح وتفقد وسائل التدفئة وصيانتها، وتوفير التهوية المناسبة للمنازل بين الحين والآخر في حال استخدامها، وعدم النوم وهي مشتعلة.

ودعت مديرية الأمن العام إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إن دعت الحاجة لذلك.

كما حذرت مديرية الدفاع المدني، الاثنين، من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة في جنوب وشرق المملكة بما فيها مدينة العقبة، في ظل حالة من عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على الأردن.

وحذرت من خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولا مطريا، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية.

وحذرت أيضا من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وبعض مناطق البادية والسهول.

ودعت إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك.

من جانبها، أعلنت سلطة وادي الأردن، الاثنين، عن العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة حيث تم اتخاذ كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة من خلال جميع الإدارات بالأغوار وتفعيل غرف الطوارئ ورفع جاهزية الكوادر والآليات والمعدات في مناطق الأغوار الشمالية والوسطى ومديرية التحكم وفي المديريات كافة التابعة لها، والأغوار الجنوبية وكذلك في جميع مواقع السدود في المملكة.

وقالت السلطة، في بيان، إن إعلان خطة الطوارئ جاء نظرا للتوقعات الجوية بتأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الاثنين والثلاثاء وما يرافقه من هطولات للأمطار.

وأهابت السلطة بالمواطنين والمزارعين ومربي المواشي بضرورة اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية الممتلكات والأرواح ومتابعة تطورات الحالة الجوية والابتعاد عن مناطق تجمع المياه والسدود ومجاري الأودية والسيول.

وأكدت أن طواقمها المناوبة في جميع إدارات السلطة في الأغوار ستعمل على مدار الساعة لاتخاذ الإجراءات كافة وتلبية احتياجات المواطنين وضمن أقصى درجات الاستجابة وكذلك التعامل مع تطورات الحالة الجوية السائدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد