احرار يدين قرار فصل وانذار طلبة في العلوم التطبيقية

mainThumb

18-01-2012 04:50 PM

ادان تجمع الطلبة الأحرار قرار جامعة العلوم التطبيقية بتوجيه مجموعة من العقوبات التأديبية بحق طلبة نظموا وقفة تضامنية مع الشعب السوري قبل اسابيع .


وقال الطلبة الأحرار في بيان الأربعاء، أنه لا زالت ذات العقلية الرجعية تدير الجامعات الأردنية وتحرف بوصلتها عن المسار الصحيح الذي يجب أن تسير عليه جامعاتنا، وأضاف البيان، ولا زالت إدارات الجامعات تقدم الدليل تلو الدليل على عدم استيعابها لدروس الربيع العربي التي علمتنا جميعا أن القمع وكبت الحريات أداة غير مجدية في التعامل مع الشعوب بشكل عام ومع الشباب العربي بشكل خاص .


وأشار بيان التجمع إلى أن (الممارسات التي تؤدي إلى قمع الحريات الطلابية وحق التعبير عن الرأي يعد عملا مستنكرا في زمن أصبحت فيه حرية الرأي قضية غير قابلة للمصادرة مطلقا)، وتابع (فصار فتح باب الحريات فيها ضرورة حتمية حتى نحفظ فيها الأمن والاستقرار وليس العكس).


وطالب البيان إدارة الجامعة التراجع الفوري عن هذا القرار القمعي، مشيرة إلى أن قرارات كهذه تسيء إلى الجامعات الأردنية وصورتها الحضارية.


ودعا التجمع إلى الكف عن التعامل مع الطلبة بتلك العقلية الأمنية التي تحرم حرية التعبير عن الرأي وتقيد حرية الطلبة، مشيرا إلى إن إدارات الجامعات مستأمنة على رصيد الأردن من الشباب المثقف وهذا يحتم عليها تنشئتهم تنشئة حضارية بعيدة عن عقد الخوف والانطواء والتسلط حتى يكونوا الرافعة الحقيقية للنهضة التي ننشدها للوطن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد