انتشار دعوات مشبوهة لمقاطعة المطاعم السورية

mainThumb
مقاطعة المطاعم السورية في مصر

09-01-2024 03:10 PM

وكالات - السوسنة

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بالدعوة التي انتشرت مؤخرًا لمقاطعة المطاعم السورية وطرد اللاجئين المتواجدين في مصر.

وبحسب رأي اليوم التي نشرت تقريرًا في هذا الخصوص فإن الدعوة التي وصفتها بالمشبوهة، تأتي في ذروة سياسة المقاطعة التي تؤيدها الغالبية العظمى من الشعب المصري ضد المنتجات الإسرائيلية والأمريكية والفرنسية.

وقال الإعلامي المصري حافظ المرازي إنه لاحظ أن أغلب الحسابات المرتبطة بافتعال وإثارة حملة مقاطعة ضد المطاعم السورية بمصر، قريبة من لجان ‎تحيا مصر.

وأضاف أن ذلك جعله يشك في احتمالين: – خطورة العمل المشترك بإجماع المصريين على عمل شعبي لمقاطعة المنتجات الأمريكية- الإسرائيلية، وضرورة إحداث إرباك وضرب العمل الشعبي على مستوى الجمهور كأداة تغيير سياسية فعالة مستقبلا:

– إثارة نعرات شعبوية تقلل من تنامي الحس القومي للمصريين في التعاطف مع غزة والشعب الفلسطيني.

تفسيرات أخرى لم يخل الجدل المثار من تفسيرات أخرى، حيث ذهب البعض إلى أن ذلك قد يكون لإيجاد مبرر أو “شماعة” لتحميل حالة التدهور في الاقتصاد المصري.

وتقول صحيفة رأي اليوم ان الدعوة المشبوهة لمقاطعة المطاعم السورية تأتي تزامنا مع دعوات أخرى لطرد اللاجئين من مصر، وهو الأمر الذي دعا البعض للتساؤل: هل الأسباب سياسية أم اقتصادية؟

وأشارت الى ان الدعوة لمقاطعة المطاعم السورية قوبلت بعاصفة من الغضب، حيث أكدت الغالبية أن السوريين هم إخوتنا في العروبة والإسلام .

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد