مذكرة تفاهم بين صناعة الأردن وعمان والمهندسين التعاونية

mainThumb

11-01-2024 02:15 PM

عمّان- السّوسنة

وقعت غرفتا صناعة الأردن وعمان وجمعية المهندسين العسكريين المتقاعدين التعاونية، مذكرة تفاهم لخدمة القطاع الصناعي والمتقاعدين، ومأسسة العلاقة بينهما.
وأكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير في بيان صحفي، الخميس، أهمية تعزيز العلاقات، والتعاون بين الطرفين بما يسهم في خدمة الشركات الصناعية، وتوفير الخدمات الاستشارية والتدريبية لهم، بالإضافة إلى ربطهم مع الطلبة من كليات الهندسة في مجالات مشاريع التخرج.
وحسب البيان، أوضح الجغبير أن المذكرة تتضمن التعاون في توجيه طلبة كليات الهندسة في مجال أبحاث التخرج، وتوجيه أهداف مشاريع الطلبة، وأبحاثهم لمحاولة حل المشاكل الصناعية، بالإضافة إلى ورشات توعوية وتدريب في مجالات الصناعة والإدارة، والتواصل مع المصانع الأردنية لمعرفة المشاكل الفنية والإدارية، والعمل على استقطاب فرص عمل محلية وإقليمية للمهندسين العسكريين المتقاعدين.
من جهته، أشار رئيس جمعية المهندسين العسكريين المتقاعدين المهندس محمد الرفاعي إلى أن الجمعية ستعقد ورشات ومحاضرات تدريبية متخصصة من خلال معهد (إيجابي)؛ الذراع التدريبي لغرفة صناعة عمان في المجالات الفنية للقطاع الصناعي، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة، وتقديم واقتراح الحلول التقنية للمشاكل التي يعاني منها القطاع الصناعي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد