زيت الخردل والحلبة وزيت اللوز لتسريع نمو الشعر

mainThumb
خلطات نمو الشعر

16-01-2024 02:52 PM

وكالات - السوسنة

قال الدكتور سوراب شاه، طبيب الأمراض الجلدية وأخصائي التجميل وجراح الجلد وجراح زراعة الشعر في مستشفى بهاتيا مومباي، إن بذور الحلبة تحتوي على نسبة عالية من البروتين وغنية بفيتامين ب 3 (حمض النيكوتينيك)، مما يجعلها حليفًا هائلاً ضد تساقط الشعر والقشرة.

وأضاف شاه أنه غالبًا ما يتطلب الحفاظ على شعر لامع ونطاط مزيجًا من الرعاية الطبيعية والتغذية. على هذا النحو، عندما صادفنا زيتًا للشعر مصنوعًا من مكونات المطبخ الشائعة مثل زيت الخردل وأوراق الكاري وبذور الحلبة أو الميثي، قررنا الغوص العميق ومعرفة المزيد. وفقا لأخصائية التغذية ليما ماهاجان، فإن زيت الشعر هو "الطريق الأفضل لنمو الشعر".

وأثبتت الدراسات أن زيت إكليل الجبل له نفس فائدة المينوكسيديل ويمكن أن تظهر النتائج خلال 3 إلى 6 أشهر مع الاستخدام المستمر. من المعروف أن بذور الحلبة تحفز نمو الشعر عن طريق تغذية بصيلات الشعر وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، وتعمل البروتينات الموجودة في بذور الحلبة على تقوية جذع الشعرة، مما يقلل من تساقط الشعر ويعزز نمو خصلات جديدة وصحية.

وفي هذا الخصوص، قال ماهاجان إن البروتين والبيتا كاروتين الموجودين في أوراق الكاري يساعدان على تقوية جذع شعرك من الجذور .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد