مواصلة الاستماع للشهود في قضية سفر شاهين

mainThumb

23-01-2012 04:01 PM

عقدت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بمشروع سكن كريم لعيش كريم اجتماعا لها الاثنين برئاسة النائب ثامر بينو استمعت خلاله إلى أقوال عدد من الشهود بخصوص المشروع.


وقال النائب بينو إن اللجنة استمعت في الاجتماع إلى أقوال الشهود بخصوص المشروع، مبيناً أن اللجنة ستواصل في اجتماعاتها المقبلة الاستماع لشهود آخرين ودراسة الوثائق المتعلقة بالمشروع بهدف تشكيل قناعة واضحة حوله قبل اتخاذ القرار المناسب بشأنه.


من جهتها واصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بقضية سفر المحكوم خالد شاهين في الاجتماع الذي عقدته الاثنين برئاسة النائب صالح اللوزي الاستماع لعدد من المعنيين في القضية.


وبين النائب اللوزي أن اللجنة ستواصل الاستماع لعدد من المعنيين والشهود في اجتماعاتها المقبلة قبل اتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص.


وواصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بوزارة الاتصالات في الاجتماع الذي عقدته الاثنين برئاسة النائب خير الله العقرباوي البحث بعدد من الملفات المتعلقة بوزارة الاتصالات.


وقال النائب العقرباوي إن اللجنة استمعت لعدد من المعنيين بملف وزارة الاتصالات، موضحا أن اللجنة ستواصل البحث بهذا الشأن في اجتماعاتها اللاحقة.


كما عقدت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بموضوع اتفاقية خصخصة شركة الفوسفات اجتماعا الاثنين برئاسة النائب الدكتور احمد الشقران تدارست خلاله آلية عمل اللجنة للدورة النيابية الحالية.


وقال النائب الشقران إن أعضاء اللجنة توافقوا على أهم المحاور التي سيتم بحثها خلال الاجتماعات المقبلة خاصة مدى دستورية الاتفاقية وقانونية بنودها وجميع الظروف التي أحاطت بعملية الخصخصة من البداية، مبينا أن اللجنة ستباشر الاستماع للشهود والمعنيين بالاتفاقية في اجتماعاتها اللاحقة.


كما ناقشت لجنة التحقيق النيابية الخامسة المتعلقة بوزارة الاشغال العامة والاسكان في الاجتماع الذي عقدته برئاسة النائب مجحم الخريشا عددا من العطاءات المتعلقة بوزارة الاشغال.


وقال النائب الخريشا ان اللجنة ناقشت في اجتماعها الذي حضره امين عام وزارة الاشغال سامي هلسه ومندوب من ديوان المحاسبة عددا من العطاءات المتعلقة بطريق النقب العقبة، مبينا ان اللجنة تدارست القرارات التي انبثقت عن لجنة التحقيق التي شكلت في وقت سابق من قبل رئيس الوزراء بهذا الشأن.


واوضح الخريشا ان اللجنة ستواصل البحث بملف العطاءات في اجتماعاتها المقبلة.


من جهة اخرى عقدت لجنتا العمل والتنمية الاجتماعية والمالية والاقتصادية النيابيتين اجتماعا مشتركا برئاسة النائب محمود النعيمات انتخبت خلاله النائب عبد الكريم ابو الهيجاء رئيسا والنائب الدكتور انور العجارمة مقررا لها.


كما وجه النائب سالم الهدبان الدعجة سؤالا لرئيس الوزراء عون الخصاونة حول المكملات والمتممات الغذائية التي تستورد من خارج المملكة، عما اذا يتم فحص المكونات الفعالة وغير الفعالة لهذه المكملات والمتممات وهل يتم استيرادها بموافقة المؤسسة العامة للغذاء والدواء وهل يتم معاملتها معاملة الدواء من حيث فحص المواد الفعالة ومن الناحيتين الفيزيائية والجرثومية.


كما تساءل الدعجة هل يتم فحص المكملات الغذائية بعد تسجيلها لدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء حسب الأصول بما في ذلك طلب شهادة تحليل تحوي المكونات الفعالة وغير الفعالة وتركيزها وهل يتم فحصها بعد الاستيراد بناءا على ما جاء في شهادة التحاليل المصدقة من الدولة المصنعة.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78

إنجاز نفق للمستوطنين يربط القدس بالضفة الغربية وإخطارات بالهدم

دخول 143شاحنة مساعدات لغزة من معبري رفح وكرم أبو سالم

أورنج الأردن تغيّر اسم شبكتها إلى JORDAN 78 بمناسبة عيد الاستقلال

إطلاق مشروع تطوير نظام إدارة القيادات الحكومية

السعودية تعيّن فيصل بن سعود المجفل سفيرًا لها لدى سوريا

الملك:على المجتمع الدولي التحرك لوقف الكارثة الإنسانية في غزة

البحث الجنائي:تعاون مع الإنتربول حول الجرائم الإلكترونية المرتكبة من الخارج

العكور يطالب الحكومة بالتراجع عن دمج وزارة التربية بالتعليم العالي

الهيئة المستقلة تطلب سجلات الناخبين من دائرة الأحوال المدنية

طبعة إنجليزيّة لــ تقاسيم الفلسطيني لسناء الشّعلان "بنت نعيمة"

القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة

جمعيّة مجاز بطنجة تفتتح باكورة أنشطتها بأمسية شعريّة مميّزة

كعبة جديدة في نيجيريا .. فيديو

حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة في اليوم الـ 233