مسيرات في الأردن تنديدا بتجويع وتعطيش غزة .. صور

mainThumb
مسيرة في إربد

01-03-2024 03:38 PM

عمان ـ السوسنة ـ متابعات

شهدت العاصمة عمان ومحافظات المملكة، تنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية شاركت فيها الفعاليات الشعبية والحزبية بعد صلاة الجمعة اليوم، تنديدا بالجرائم والانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين العزل من أبناء قطاع غزة.

وندد المشاركون بجرائم الاحتلال في اليوم 147 للعدوان الغاشم ومجزرة دوار النابلسي التي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والمئات من المصابين جراء استهداف جيش الاحتلال بالرصاص الحي الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات شمالي القطاع المحاصر.

وطالبوا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بوقف حرب الإبادة الجماعية وعمليات القتل الجماعي بحق المدنيين الجياع والتي تستهدف تفريغ غزة وشمالها من السكان عبر الاستمرار في التجويع واستخدامه كسلاح في الحرب الدامية.

وحيا المشاركون في المسيرات بسالة المقاومة الفلسطينية وصمودها الأسطوري في وجه قوات الاحتلال رغم ما يتعرضون له من حرب إبادة جماعية ومجازر بشعة وتطهير عرقي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وثمن المشاركون عاليا مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الثابتة لدعم وإسناد الأشقاء في غزة والتي عبر عنها من خلال الإنزالات الجوية التي قامت بها طائرات القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، بتوجيهات وإشراف مباشر من جلالة الملك، لإغاثة أهالي قطاع غزة، مؤكدين الوقوف خلف جلالته في جهوده الرامية لوقف الحرب والعدوان الوحشي الإسرائيلي على غزة .

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد أكثر من 30 ألفًا، وإصابة ما يزيد عن 70 ألفا و325 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ففي العاصمة عمان، شارك آلاف الأردنيين في المسيرة الحاشدة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد، وذلك تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة.

وأكد المشاركون في المسيرة التي دعا إليها ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية دعمها المقاومة الفلسطينية المسلّحة وفصائل المقاومة، وذلك باعتبارها السبيل الوحيد لردع العدوّ الصهيوني ودحر الاحتلال.

وطالب المشاركون الأنظمة العربية الرسمية باتخاذ كلّ الخطوات التي من شأنها وقف الحرب على غزة، وفرض ادخال المساعدات إلى القطاع المحاصر، لافتين إلى أن حرب التجويع التي يمارسها العدوّ بحقّ الأهل هناك تأتي ضمن عمليات الإبادة الجماعية التي تستهدف دفع المواطنين إلى ترك أراضيهم والهجرة منها.

وفي المفرق، انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام الجامع الكبير إلى ساحة الردايدة وسط المدينة، تضامنا مع أهل غزة والمقاومة.


وأكد المشاركون في المسيرة، التي دعت إليها اللجنة التنسيقية لدعم ومناصرة غزة في محافظة المفرق، رفضهم السماح بدخول أية بضائع عبر الأردنية إلى الكيان الصهيوني، سيّما في ظلّ الحصار الخانق الذي تفرضه سلطات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة بشكل أدى لاستشهاد العديد من الأطفال وكبار السن والنساء.

وطالب المشاركون الحكومة بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وإلغاء كافة الاتفاقيات مع العدوّ وعلى رأسها اتفاقيتي وادي عربة والغاز، كما طالبوا بإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة باعتبارها شريكة في الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في غزة.

وطالب المشاركون الأنظمة العربية الرسمية بفرض إدخال المساعدات إلى قطاع غزة وايصالها لكافة المواطنين هناك، كما طالبوا النظام المصري بفتح معبر رفح أمام المساعدات وتأمين وصولها إلى الغزيين في الشمال كما في الجنوب.

وأكد المشاركون دعمهم المقاومة الفلسطينية المسلحة في مواجهة العدوّ الصهيوني، قائلين إن المقاومة هي السبيل الوحيد لردع العدوان ودحر الاحتلال.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:
وين النخوة وين الدين.. ما قدرتوا ع شوال طحين
من غزة طلع القرار.. يا شهادة يا انتصار

وفي إربد، شارك آلاف الأردنيين في الفعالية المركزية التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، بعد صلاة ظهر الجمعة، وذلك احتجاجا على المجازر في غزة.

واستهجن المشاركون محاولات نفي وجود جسر بري يحمل البضائع إلى الكيان الصهيوني، مؤكدين أن الشواهد تثبت وجود عمليات نقل بضائع إلى الكيان الصهيوني لتعويض الحصار الذي يفرضه الحوثيون على السفن القادمة إلى الكيان الصهيوني عبر البحر الأحمر.

وأشار المشاركون إلى أن الأصل بالجسر البري أن يكون موجّها إلى قطاع غزة الذي يفرض عليه جيش الاحتلال حصارا خانقا أدى إلى استشهاد أطفال ونساء وكبار سنّ.

وطالب المشاركون الحكومة بقطع كلّ العلاقات مع الكيان الصهيوني وإلغاء كافة الاتفاقيات مع العدوّ وعلى رأسها اتفاقيتي وادي عربة والغاز.

وندد المشاركون بالإبادة الجماعية التي يمارسها جيش الاحتلال بحقّ الأهل في قطاع غزة، مطالبين الأنظمة العربية الرسمية بالتحرّك لوقف تلك الإبادة وفرض إدخال المساعدات الإنسانية الكافية إلى غزة.

كما طالب المشاركون بطرد السفيرة الأمريكية لدى عمان باعتبار بلادها مشاركة في الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في غزة من خلال الدعم العسكري والسياسي والاقتصادي اللامحدود الذي تقدّمه للعدوّ الصهيوني، كما طالبوا بإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة.

وأكد المشاركون دعمهم المقاومة الفلسطينية المسلحة في مواجهة العدوّ الصهيوني، قائلين إن المقاومة هي السبيل الوحيد لردع العدوان ودحر الاحتلال.

وشكر المشاركون عمليات الانزال الجوي التي يقوم بها نشامى الجيش والتي شارك فيها جلالة الملك شخصيا لمساعدة اهل غزة.

كما شارك العشرات من أبناء محافظة عجلون في الوقفة التضامنية التي أقيمت بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد عين جنّا الكبير في محافظة عجلون، وذلك تحت عنوان " تجويع غزة جريمة ".
وطالب المشاركون الحكومة بقطع كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز.
كما أكد المشاركون دعمهم لحركات المقاومة الفلسطينية.
كما شارك مئات المواطنين في فعاليتين شعبيتين شهدتهما محافظة العقبة بعد صلاة ظهر الجمعة، وذلك تضامنا مع الأهل في قطاع غزة وتنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّضون لها.
وشهدت المدينة اعتصاما أمام مسجد الملك الحسين بن طلال بدعوة من الفعاليات الحزبية والنقابية ومؤسسات المجتمع المدني تضامنا مع الأهل في فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرضون لإبادة جماعية على يد قوات الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.
وأكد المشاركون دعمهم المقاومة الفلسطينية المسلحة وعلى رأسها حركة حماس، وذلك باعتبارها السبيل الوحيد لردع العدوّ ودحر الاحتلال.
كما شارك العشرات من أبناء محافظة الطفيلة في الاعتصام الذي أقيم بعد صلاة ظهر الجمعة أمام المسجد الكبير وسط المحافظة، وذلك تنديدا بحرب التجويع والإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة.
وأكد المشاركون تضامنهم مع الأهل في قطاع غزة ودعمهم فصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة جميعا، وذلك باعتبار المقاومة السبيل الوحيد لردع العدو ودحر الاحتلال.
وطالب المشاركون الأنظمة العربية بقطع كافة العلاقات مع العدوّ الصهيوني، وكسر الحصار عن غزة، وفرض ادخال المساعدات إلى كافة أنحاء القطاع.

 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد