غانتس حمل رسائل قوية من واشنطن الى حكومة الإحتلال

mainThumb
زيارة غانتس الى واشنطن

05-03-2024 08:13 PM

السوسنة - متابعات

قال مسؤول أمريكي إن  الوزير الإسرائيلي بيني غانتس، الذي يعتبر عضوًا أكثر اعتدالًا في حكومة الحرب الإسرائيلية، شعر بحالةالإحباط السائدة في البيت الأبيض تجاه حكومة الاحتلال الإسرائيلية في الوقت الحالي.

ووفقًا لموقع اكسيوس وتابعته السوسنة فإن الرسائل القوية التي تلقاها غانتس على انفراد، والتي صاحبتها انتقادات علنية أقوى من إدارة بايدن خلال الـ 48 ساعة الماضية، تشير إلى أن البيت الأبيض قد فقد صبره ويكثف الضغوط على حكومة الاحتلال الإسرائيلية.

وأثارت زيارة غانتس إلى البيت الأبيض غضب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الذي أمر السفارة الإسرائيلية في واشنطن بعدم المشاركة في الزيارة أو مساعدة غانتس بأي شكل من الأشكال.

وغانتس منافس سياسي لنتنياهو، الذي يتعرض لضغوط متزايدة في إسرائيل مع تصاعد الدعوات لإجراء انتخابات مبكرة.
الصورة الكبيرة: كانت كارثة قافلة المساعدات في غزة يوم الخميس الماضي، والتي قُتل خلالها أكثر من 100 فلسطيني، نقطة تحول بالنسبة لإدارة بايدن، حسبما صرح مسؤولون أمريكيون لموقع أكسيوس.

ورأى المسؤولون الأميركيون أن الحدث يجسد كل إخفاقات السياسة الإسرائيلية في غزة، واستغربوا اللامبالاة من الجانب الإسرائيلي إزاء ما حدث.

وقرر بايدن، الجمعة الماضي بدء عمليات إسقاط مساعدات جوية أمريكية في غزة مصحوبة ببيان شديد اللهجة من الرئيس الذي قال إن إسرائيل يجب أن تسهل تقديم المزيد من المساعدات إلى غزة. وقال الرئيس "لا أعذار".

واستخدمت هاريس كلمتها يوم الأحد في موقع سلمى الرمزي بولاية ألاباما للتأكيد على أن "الناس يتضورون جوعا في غزة". ووصفت الوضع هناك بأنه "كارثة إنسانية" وكررت رسالة بايدن "لا أعذار" لإسرائيل. وحذرت الأمم المتحدة من أن "المجاعة تكاد تكون حتمية" في غزة إذا لم يتغير شيء.  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد