وفد من الكتّاب يسلم سفيرة جنوب أفريقيا درع فلسطين

mainThumb

12-03-2024 12:18 AM

عمان- السوسنة
أكدت سفيرة جنوب إفريقيا في المملكة تشيلاني موكوينا، أهمية الجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال جولاته في العالم إلى ضرورة ضغط المجتمع الدولي على كيان الاحتلال، لوقف العدوان والحصار على قطاع غزة.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من رابطة الكتاب الاردنيين الى سفارة جنوب أفريقيا في عمان امس، برئاسة رئيسها الشاعر المحامي اكرم الزعبي.
السفيرة موكوينا، رحبت بوفد الكتاب الذين يمثلون الصوت النبيل لمثقفي الأردن، وفق توصيفها، مؤكدة اهمية حالة التكاتف والدعم التي يقدمها الاردنيون لأشقائهم في قطاع غزة وفلسطين في مواجهة الحرب المستعرة على القطاع.
وأشارت الى أن الاردن بموقف قيادته وشعبه الموحدين، وما يقدمونه من مساعدات وعون طبي وإغاثي، يؤكدون على أن هذه الحرب يجب أن تتوقف، لانها تتسبب بمآس كبرى لشعب اعزل، يدافع عن حقوقه في الحرية والتحرر.
كما لفتت الى اهمية الخطاب الذي يقدمه وزير الخارجية أيمن الصفدي، في الدفاع عن حق الفلسطينيين في دولة مستقلة، ووقف الحرب على غزة، مبينة ان هذا الموقف يمثل احرار العالم في رفضه لوحشية الكيان وجرائمه.
الزعبي، أكد احترام الاردنيين وتقديرهم لما قامت به دولة جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، من نصرة لأهلنا في غزة ممن يتعرضون لحرب إبادة جماعية على يد الوحشية الصهيونية، إدراكاً من قيادتها أن جنوب إفريقيا التي واجهت في السابق نظام فصل عنصري، كان يلقى دعما كاملا من الكيان الصهيوني، وهو ما كرره هذا الكيان بارتكابه من جرائم و"أبارتايد" ضد الفلسطينيين.
وقال الزعبي إن "هذا الموقف الجنوب أفريقي، محل تقدير من الشعوب العربية كافة، لا سيما، وأن شعبها خاض معركة تحرر وطني واجتماعي ضد نظام رديف للصهيونية، وقد تمكن من تحقيق انتصاره بقيادة الزعيم الملهم نيلسون مانديلا".
وأكد الزعبي، أن الشعب الأردني هو توأم الشعب الفلسطيني، وأن هذا الشعب لا يتضامن فقط مع الأهل في القطاع وعموم فلسطين، بل إنه يشاركهم همومهم، ويعمل على اشتقاق الوسائل كافة التي تعزز صمودهم بمواجهة هذه الحرب الإبادية والحصار والتجويع.
وأكد أن جهود جلالة الملك السياسية الدولية لوقف العدوان، والإنسانية بتقديم المساعدات للأهل في غزة عبر الانزالات الجوية التي شارك جلالته فيها شخصيا، تؤكد التحام القيادة مع الشعب، وأن الهم والوجع الفلسطيني، هم ووجع أردني محض.
مقرر لجنة فلسطين في الرابطة عليان عليان، أكد اهمية الدور الذي تضطلع به جنوب إفريقيا في دعم نضالات شعبنا العربي الفلسطيني، والانتصار للأهل في قطاع غزة بمواجهة حرب الإبادة والتجويع، مشيدا بموقفها التاريخي أمام محكمة العدل الدولية لمواجهة جرائم الصهيونية.
ثم تحدث عضو الهيئة الإدارية د. حسن المجالي، بأن الأردنيين يختزنون في ذاكرتهم نضال الشعب الجنوب أفريقي ضد نظام الفصل العنصري، وأن مانديلا بات أيقونة نضال يعتز بها المناضلون من أجل الحرية
وأشاد عضو لجنة فلسطين في الرابطة خالد حباشنة، بأهمية ما تقدمه جنوب أفريقيا لدعم فلسطين، فالدول ليست بما تمتلكه من أسلحة متطورة، بل تقاس بمدى امتلاكها للمبادئ والقيم الإنسانية العظيمة، ودعمها لحق تقرير المصير للشعوب.
وقدم الزعبي في ختام اللقاء، درع فلسطين من الرابطة الى السفيرة تقديراً لدور جنوب إفريقيا، في مواجهة الحرب الإبادية التي يشنها الكيان الصهيوني على غزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد