73 قتيلا بأعمال شغب في مباراة مصرية .. صور وفيديو

mainThumb

01-02-2012 09:12 PM

ارتفعت حصيلة ضحايا احداث الشغب التي وقعت مساء الاربعاء في مدينة بورسعيد (شمال) مصر الى  73قتيلا على الأقل ومئات الجرحى، وفقا لحصيلة مستقاة من مستشفيات في المدينة.


وافادت مصادر طبية في المستشفيات "ان حصيلة القتلى ارتفعت الى 73 شخصا"، بعد ان نقلت سيارات الاسعاف المزيد من الضحايا من ستاد مدينة بورسعيد الى هذه المستشفيات.


وافاد مصدر امني مصري ان احداث الشغب اندلعت "فور اعلان الحكم النتيجة وهي فوز المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للأهلي، حتى هاجم جمهور نادي المصري جمهور نادي الاهلي داخل الملعب" بالحجارة والزجاجات والألعاب النارية.


وقال التلفزيون المصري إن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر حاليا قرر إرسال طائرات هليكوبتر عسكرية لإجلاء فريق النادي الأهلى لكرة القدم ومصابيه ومشجعيه من مدينة بورسعيد .


واتهمت جماعة الإخوان المسلمين مساء الأربعاء "فلول نظام" الرئيس المصري السابق حسني مبارك بتدبير احداث الشغب .


وقال نائب رئيس حزب الحرية والعدالة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب عصام العريان في تصريح نشره موقع جماعة الاخوان على الانترنت ان "أحداث بورسعيد مدبرة ورسالة من فلول النظام البائد".


وقال أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم انه تقرر ايقاف مسابقة الدوري الممتاز لأجل غير مسمى بسبب الأحداث المؤسفة.


وأوضح مجاهد أن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيخاطب المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية لحسم مسألة استئناف المسابقة أو الغاءها نهائيا.


ويعقد الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعا طارئا الخميس للافصاح عن كافة التفاصيل وحسم مصير الموسم الحالي. 














تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد