كتلة هوائية باردة قادمة .. حالة الطقس آخر أيام رمضان

mainThumb
مدينة جرش

04-04-2024 04:17 PM

عمان - السوسنة

يكون الطقس الليلة لطيفا إلى بارد نسبيا في عموم المناطق، والرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتشير توقعات طقس العرب إلى وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة نهار الجمعة، حيث تكون الأجواء ربيعية معتدلة إلى دافئة في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق والطرق الصحراوية.

وحذر طقس العرب من الأتربة المثارة بعد الظهر خصوصا في الطرق الصحراوية.

ليلاً، يصبح الطقس باردا نسبيا إلى بارد بشكل عام، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، مع ظهور السحب المنخفضة في بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

من جانبه، أفاد مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب بأن خرائط الطقس تشير الى اقتراب كتلة هوائية باردة نسبياً بإتجاه دول شرق المتوسط حيث تبدأ الحرارة بالانخفاض التدريجي اعتباراً من السبت الموافق 06/04/2024.

ويتوقع ان تسجل الحرارة العظمى في العاصمة عمان واغلب محافظات المملكة ما بين 23-21 درجة مئوية مع توالي على الانخفاض يوم الاحد لتسجل الحرارة العظمى في عمان واغلب المحافظات ما بين 21-18 درجة مئوية بإستثناء الاغوار والعقبة والبحر الميت تكون ما بين 31-30 درجة مئوية، كما تنشط الرياح في مناطق عدة من المملكة مما قد يؤدي الى اثارة الغبار في مناطق البادية مع احتمالية مساء يوم الاحد لبعض الزخات المتفرقة من المطر شرق المملكة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد